نجم الأهلي يهدّد إنجاز أبو تريكة في كأس العالم للأندية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-13 22:33
محمد أبو تريكة النجم السابق لنادي الأهلي المصري (Facebook/Magicano)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد النادي الأهلي المصري، بعد غد الجمعة 15 ديسمبر/كانون الأول، لدخول منافسة كأس العالم للأندية، عندما يواجه الاتحاد السعودي في ربع نهائي المسابقة بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

وتضم قائمة "المارد الأحمر" المنتظر أن تشارك في المسابقة اسم اللاعب حسين الشحات الذي سجل من قبل 3 أهداف في 12 مباراة ضمن مونديال الأندية (هدفين مع ناديه الحالي الأهلي وهدفًا واحدًا برفقة فريقه السابق العين الإماراتي).

وفي حال تسجيله هدفين خلال النسخة الحالية من "الموندياليتو" سيصبح في رصيد الشحات (31 عامًا) 5 أهداف في البطولة، ويصبح أفضل هدّاف عربي في المنافسة، وهو ما سيسمح له بتجاوز محمد أبو تريكة النجم السابق للنادي الأهلي الذي يملك في رصيده 4 أهداف، وهو الأمر ذاته لسالم الدوسري نجم الهلال السعودي صاحب الـ 4 أهداف.

أفضل الهدافين العرب في كأس العالم للأندية

اللاعبالنادي عدد الأهدافعدد المباريات
المصري محمد أبو تريكةالأهلي المصري411
السعودي سالم الدوسريالهلال السعودي49
المصري حسين الشحات الأهلي المصري-العين الإماراتي312
الجزائري بغداد بونجاحالسد القطري33
المصري أحمد عبد القادر الأهلي المصري37

للإشارة فإن الشحات خاض 13 مباراة في جميع المسابقات مع الأهلي المصري خلال الموسم الحالي 2023-2024، واستطاع تسجيل 4 أهداف، مع منحه تمريرة حاسمة واحدة لزملائه.

الأهلي يبحث عن أول نهائي في كأس العالم للأندية

وإذا كان حسين الشحات يبحث عن تجاوز رقم الثنائي محمد أبو تريكة وسالم الدوسري ليصبح أفضل هداف عربي في تاريخ كأس العالم للأندية، فإن فريقه يسعى للوصول إلى نهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخه.

وشارك "نادي القرن" 8 مرات في سابقة ضمن مونديال الأندية؛ لكنه لم يسبق له بلوغ نهائي البطولة، حيث أُقصي 5 مرات من نصف النهائي، وتمكن من احتلال المركز الثالث 3 مرات، في حين أنه أنهى البطولة رابعًا في مناسبتين.

وسيبدأ "المارد الأحمر" مشواره في نسخة 2023 لكأس العالم بمواجهة نادي الاتحاد السعودي، وذلك في قمة عربية خالصة، يتوقع الكثيرون أن تكون في ذروة الندية والتشويق بين فريقين عربيين يملكان الكثير من العراقة والتقاليد.

أبرز أرقام "المارد الأحمر" في "الموندياليتو" 

يملك الأهلي المصري العديد من الأرقام المميزة في كأس العالم للأندية، وأبرزها أنه الفريق الأكثر خوضًا للمباريات ضمن المسابقة بمجموع 22 مباراة على مدار 8 مشاركات.

ويعتبر "المارد الأحمر" ثاني أكثر الفرق تحقيقًا للفوز في مونديال الأندية برصيد 8 انتصارات بعد ريال مدريد الإسباني الذي حقق 10 انتصارات، وحصد لقب البطولة 5 مرات.

ويُعَدّ الأهلي هو ثالث أكثر الفرق تسجيلًا للأهداف في "الموندياليتو"، حيث سجل في 8 مشاركات 24 هدفًا، ليأتي خلف متصدر اللائحة ريال مدريد الذي وقّع نجومه 40 هدفًا، ثم مونتيري المكسيكي الذي سجل لاعبوه 25 هدفًا.

جدير بالذكر كذلك أن الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا (11 مرة)، يعتبر الفريق الأكثر تعرضًّا للخسارة في كأس العالم للأندية، حيث خسر 13 مرة، كما أنه النادي الذي تلقت شباكه أكبر عدد من الأهداف في "الموندياليتو" بدخول 34 هدفًا في مرماه.

شارك: