نجما المريخ والهلال يعددان أسباب خسارة السودان من موريتانيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-21 15:12
المنتخب السوداني خسر بثلاثية أمام نظيره الموريتاني (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف نجم المريخ وجدي هندسة خسارة المنتخب السوداني أمام موريتانيا بأنها منطقية، وسقط صقور الجديان في فخ الخسارة 0-3، أمس الثلاثاء 20 يونيو/ حزيران، بمدينة أغادير المغربية لحساب الجولة الخامسة من منافسات المجموعة التاسعة لتصفيات بطولة الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023 بالمنطقية.

وأكد اللاعب أنه لم يتوقع أن يحقق صقور الجديان نتيجة إيجابية، في حين وصف أحمد عادل مهاجم الهلال السابق الخسارة بأنها قاسية وكبيرة، ولكنها تبقى واقعية في ظل الظروف التي يعيشها المنتخب.

وجدي: خسارة منطقية والفوز لم يكن واردًا 

ووصف وجدي هندسة، نجم خط وسط المريخ، خسارة المنتخب أمام موريتانيا بالمنطقية، وذلك بقوله في حديث خاص إلى منصة winwin: "لم أتوقع نتيجة سوى خسارة المنتخب ليس تشاؤمًا مني بل للظروف التي خاض فيها المباراة، المعاناة لم تقتصر على الابتعاد عن المباريات، وإنما امتدت حتى للتدريبات لم تكن الفرصة مواتية لأي لاعب لأداء تدريبات منفردة، بسبب ظروف الحرب، فضلًا عن الإنهاك النفسي والرعب الذي لحق باللاعبين خلال فترة وجودهم بالبلاد".

 وأضاف اللاعب الملقب بهندسة: "أجزم أن كل اللاعبين كانوا مشتتين وقلقين على أسرهم، في هذه الظروف يفتقد الجميع للتركيز، وأعتقد أن الخسارة منطقية ومتوقعة، وأي نتيجة غير الهزيمة تكون صدفة بحتة مع اجتهاد وتوفيق".

أحمد عادل: الخسارة لا تثير التساؤلات

ومن جانبه اعتبر أحمد عادل، مهاجم الهلال والمنتخب السوداني السابق، أن خسارة المنتخب في مباراته أمام موريتانيا لا تثير التساؤلات ولا تدعو للإحباط، مؤكدًا أن إقامة المباراة خارج السودان كانت أول مؤشر للخسارة.

 وقال اللاعب الملقب بروني في حديث خص به منصة winwin: "من الصعب أن يخسر المنتخب أو فريق سوداني على ملعبه، وإقامة المباراة بالمغرب التي تجاور موريتانيا كانت سببًا مؤثرًا".

وأضاف: "افتقد اللاعبون للتركيز، واختيارات المدرب بادو الزاكي لم تكن جيدة، وغاب أكثر من لاعب مؤثر، فضلًا عن التراجع البدني الواضح في شوط اللعب الثاني، استقبال المنتخب لهدف مبكرًا قبل نصف ساعة لبداية المباراة، ضاعف من الضغوط، وصعب مهمة اللاعبين، وتوقيت الأهداف في الشوط الثاني قضى على كل الآمال في العودة مجددًا بالنتيجة".

واتفق وجدي وعادل على أن فرصة المنتخب ما تزال قائمة، مؤكدين أن مشاركة الأندية السودانية في البطولات الأفريقية التي تتزامن مع مباراة الجولة الأخيرة أمام المنتخب الكونغولي ستصب في مصلحة صقور الجديان، ولم يستبعدوا أن يحقق المنتخب الفوز ويظفر ببطاقة الترشح، مؤكدين في الوقت عينه أن المهمة ازدادت صعوبة عقب الخسارة الثقيلة أمام موريتانيا.

شارك: