نبأ سار لنجم الهلال السعودي السابق ماتيوس بيريرا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-11
-
آخر تعديل:
2024-10-11 21:34
البرازيلي ماتيوس بيريرا كان قد غادر الهلال السعودي وانتقل بصورة نهائية إلى كروزيرو (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى محترف الهلال السعودي السابق، ماتيوس بيريرا، خبرًا سارًا باستدعائه لقائمة المنتخب البرازيلي، للمرة الأولى في مسيرته الكروية، وذلك من أجل مواجهة بيرو، ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وجاء الإعلان عن انضمام بيريرا لقائمة المنتخب البرازيلي، اليوم الجمعة 11 أكتوبر/ تشرين الأول، بدلاً عن الموقوف لوكاس باكيتا، الذي شارك في الفوز الصعب على تشيلي بنتيجة 2-1، في الجولة التاسعة من التصفيات المونديالية.

ويلعب بيريرا حاليًا مع فريق كروزيرو البرازيلي، الذي انضم إليه بشكل نهائي قادمًا من الهلال السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024، وينتهي عقد اللاعب مع ناديه في يونيو/ حزيران 2026.

ووفقًا لتقارير صحفية، تحصل النادي السعودي على مبلغ مالي يصل إلى 12 مليون يورو، من صفقة انتقال ماتيوس بيريرا إلى كروزيرو، الذي سيُسدد المبلغ المذكور على 3 دفعات.

أرقام ماتيوس بيريرا مع الهلال السعودي

تعاقد الهلال مع اللاعب في يوليو/ تموز 2021 قادمًا من صفوف وست بروميتش ألبيون الإنجليزي لمدة 5 سنوات، في واحدة من أغلى الصفقات بتاريخ الدوري السعودي آنذاك، حيث قُدّرت قيمتها بـ91 مليون ريال، حسب تقارير إعلامية متنوعة.

وخلال مسيرته مع الفريق الهلالي، خاض ماتيوس بيريرا 42 مباراة عبر كل البطولات، وسجل 3 أهداف، وقدم 15 تمريرة حاسمة، وتُوّج برفقة "الزعيم" بـ4 ألقاب، هي دوري روشن السعودي، ودوري أبطال آسيا، وكأس السوبر السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين.

وتخللت تجربة اللاعب صاحب الـ28 عامًا برفقة "أزرق العاصمة" فترة إعارة إلى الوحدة الإماراتي، خلال النصف الثاني من الموسم الرياضي 2022-23، وبعدها خرج ماتيوس بيريرا للإعارة مرة أخرى لمدة عام، وذلك إلى كروزيرو، الذي ضمه أخيرًا بصورة نهائية الصيف الماضي.

الهلال ماتيوس بيريرا الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


ومنذ انضمامه إلى صفوف كروزيرو، ظهر ماتيوس بيريرا بصورة جيدة، وشارك في 63 مباراة عبر كل المسابقات، وأحرز 10 أهداف وقدّم 14 تمريرات حاسمة، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 8.5 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويُجيد بيريرا اللعب في وسط الملعب المهاجم، وكذلك مركز الجناح، وقد حظي خلال الفترة الماضية بإشادة كبيرة من جماهير فريقه، بعد أن أثبت أنه من أهم أعمدة كروزيرو، علمًا أنه يتصدر إحصائية عدد التمريرات الحاسمة بين زملائه.

شارك: