ناغلسمان يحذر من الدنمارك ويحسم مشاركة روديغر

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-28 21:41
يوليان ناغلسمان مدرب المنتخب الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذّر مدرب المنتخب الألماني يوليان ناغلسمان من خطورة لاعبي الدنمارك، قبل المباراة المرتقبة بينهما يوم غد السبت، لحساب الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

وتقام المواجهة على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في مدينة دورتموند، وتطلق صافرة البداية في تمام الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرة والتاسعة ليلًا بتوقيت ألمانيا، بقيادة الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر.

وأكد المدرب الشاب في مؤتمر صحفي اليوم، أن منتخب الدنمارك لن يكون خصمًا سهلًا وقال: "إنه فريق يتميز بالقدرة على التكيف بشكل جيد، لديهم مراحل في المباراة يدافعون فيها بصلابة ويقومون بالكثير من المحاولات الهجومية، كما يتمتعون بلياقة بدنية جيدة بشكل عام ويلعبون بتناغم كبير، سيكونون خصمًا صعبًا".

وتحدث ناغلسمان عن مسار منتخب ألمانيا في يورو 2024 نحو نهائي برلين، بعد انتهاء مرحلة المجموعات، بقوله: "أعتقد أن القسم الآخر أسهل قليلاً على الورق، ولكن في القسم الآخر، هناك فرق قدمت أداءً أفضل من بعض الفرق المرشحة".

وتابع: "بغض النظر عما إذا كنا الدولة المضيفة أم لا، فإن توقعات جماهيرنا ستكون دائمًا هي نفسها، جماهيرنا تدعمنا وتحتفل بكل انتصار معنا، عندما ترى الصور التي يصنعونها في الشوارع، هذا يعطينا دفعة إضافية".

ناغلسمان يحسم في مشاركة روديغر أمام الدنمارك

في سياق آخر، حدد مدرب "المانشافت" فرص مشاركة المدافع أنطونيو روديغر في مباراة الدنمارك، في ظل معاناته من إصابة، وقال: "روديغر لاعب مهم جدًا في التشكيلة، طبيب المنتخب يقوم بكل شيء لتجهيزه، لقد كانت التدريبات اليوم جيدة بالنسبة له. وفي الوقت الحالي يبدو أنه لائق، إذا لم يحدث شيء، يمكنه اللعب غدًا".

وأشاد ناغلسمان كثيرًا بمهاجمه نيكلاس فولكروغ، وعن إشراكه أساسيًا أضاف: "دوره كبير في الملعب لأنه يسجل الأهداف، الأمر لا يتعلق دائمًا بمن يبدأ أساسيًا، الأمر يتعلق أيضًا بالبدلاء. يمكن أن يبدأ، ولكن يمكنه أيضًا جلب الطاقة بعد دخوله من دكة البدلاء. لقد اتخذت قراري، ولكن لن أخبركم به".

قبل أن يختم ناغلسمان بحديثه عن النقاش حول المهاجم الأول بين فولكروغ وكاي هافيرتز: "لا أتابع النقاش إطلاقًا، نحن كطاقم تدريب نقرر من يلعب، غدًا ستعرفون، لن أكشف عن أي شيء قبل ذلك، لدينا في الطاقم ما يكفي من الخبرة لاتخاذ القرار الصحيح دون متابعة أي ناقشات".

ونجح فولكروغ في تسجيل هدفين في يورو 2024 بعد دخوله بديلًا في الشوط الثاني، بينما اكتفى هافيرتز بزيارة الشباك مرة واحدة عبر ركلة جزاء أمام إسكتلندا (5-2) رغم مشاركته أساسيًا في مباريات دور المجموعات الثلاثة.

شارك: