نادي الاتحاد الليبي يضم لاعبًا من الدوري الأردني 

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-30
صورة جماعية للاعبي نادي الاتحاد الليبي (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الاتحاد الليبي برئاسة محمد إسماعيل تعاقده رسميًّا مع الدولي الفلسطيني عميد الصوافطة، نجم وسط فريق السلط الأردني، في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية كلاعب محلي لمدّة موسم واحد، وذلك بعد قرار اتحاد الكرة القاضي بمعاملة اللاعب الفلسطيني كلاعب محلي.

وقال النادي الليبي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "من بلادنا الثانية، حيث القضية التي نحملها داخلنا، عميد الصوافطة ينتقل إلى عميد وزعيم الأندية الليبية، مرحبًا بك يا عميد في نادي العميد".

وكان عميد الصوافطة، البالغ من العمر 24 عامًا، لاعبًا أساسيًّا في تشكيلة السلط الأردني، وقدم موسمًا أكثر من رائع في صفوف الفريق، الذي أنهى دوري المحترفين الأردني لكرة القدم في المركز الخامس في جدول ترتيب المسابقة.

عميد الصوافطة ثالث لاعب فلسطيني يحترف في الاتحاد الليبي

وأصبح  عميد الصوافطة اللاعب الفلسطيني الثالث الذي يلعب لنادي الاتحاد الليبي، حيث سبقه في منتصف الموسم الماضي 2023-24 تنائي المنتخب الفلسطيني محمود أبو وردة وزيد القنبر.

ويُجيد الدولي الفلسطيني عميد الصوافطة اللعب في جميع مراكز خط الوَسط الدفاعي والهجومي، حيث بدأ مشواره مع نادي طوباس، ولعب بعدها لفريق بلاطة بالدوري الفلسطيني، قبل أن ينتقل إلى الاحتراف الخارجي في الدوري العراقي في عام 2022 رفقة فريق نفط ميسان، وفي الموسم الماضي خاض تجربة رائعة مع نادي السلط الأردني، وعلى الصعيد الدولي خاض اللاعب مع المنتخب الفلسطيني 4 مباريات دولية.

نادي الاتحاد الليبي يحسم 4 صفقات جديدة

وفي السياق ذاته، حسم نادي الاتحاد الليبي 4 صفقات جديدة أخرى حتى الآن، في موسم الانتقالات الصيفية الحالية، لتعزيز صفوف الفريق الأول لكرة القدم، وذلك استعدادًا للموسم الكروي الجديد 2024-25.

وتعاقد النادي مع لاعب خط الوسط عمر القليب في صفقة انتقال حر، قادمًا من نادي الملعب الليبي ومتوسط ميدان فريق الخمس الموريتاني سيدي يعقوب في صفقة انتقال حر كذلك، ومدافع نادي آساريا أحمد الكعامي ومتوسط ميدان فريق المدينة السابق اللاعب المخضرم مهند عيسى "إيتو".

وتسعى الإدارة الجديدة بنادي الاتحاد الليبي لإعادة الفريق الأول إلى الواجهة المحلية، وذلك بعد الإخفاق في التأهل إلى سداسي مرحلة التتويج بلقب الدوري المحلي الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-23، في حدث غير عادي في تاريخ الفريق الأكثر تتويجًا بلقب المسابقة، برصيد 19 لقبًا.

شارك: