كل تسديدة من لوكاكو مع نابولي بهدف.. فمن يحتاج أوسيمين الآن؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
روميلو لوكاكو من مواجهة فريقه نابولي أمام كومو في الدوري الإيطالي (Getty)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قادج روميلو لوكاكو فريقه نابولي لتعزيز موقعه في صدارة الدوري الإيطالي بفوزه على كومو بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة السابعة من البطولة، وهو فوز بالتخصص، حيث فاز نادي الجنوب في جميع مبارياته الـ12 على أرضه في الدوري المحلي أمام كومو عبر التاريخ.

وأصبح أنطونيو كونتي المدرب السادس الذي فاز بكل من مبارياته الأربعة الأوليات على أرضه كمدرب لنابولي في الدوري الإيطالي، بعد باولو يوديس ولويس فينيسيو وألبرتو بيجون وكارلو أنشيلوتي ولوتشيانو سباليتي.

ويدين نابولي بهذا الفوز إلى هدافه الجديد لوكاكو، الذي شارك في الأهداف الـ3 اليوم أمام كومو بتسجيل هدف وصناعة هدفين آخرين، ليواصل مستوياته اللافتة التي جعلته يملء بشكل مميز الفراغ الذي تركه المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين.

تسديدة روميلو لوكاكو = هدف بنسبة 100%

روميلو لوكاكو هو اللاعب الذي شارك في أكبر عدد من الأهداف في أول خمس مباريات له مع نابولي في الدوري الإيطالي منذ عودة الدوري الإيطالي إلى 20 فريقًا (منذ موسم 2004-2005)، حيث أسهم في 7 أهداف (سجل 3 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة).

أصبح النجم البلجيكي بمثابة المهاجم "المستهدف" من قبل زملائه، أصبح يساعدهم على اللعب في الاحتفاظ بالكرة ومساعدتهم على خوض الهجوم المرتد، حيث قدم أربع تمريرات حاسمة في الدوري هذا الموسم، بزيادة تمريرة واحدة عن الموسم الماضي بأكمله في الدوري الإيطالي مع روما (ثلاثة في 32 مباراة).

المميز في لوكاكو أنه سجل 3 أهداف من 3 تسديدات على المرمى فقط هذا الموسم في الدوري الإيطالي، بمعنى آخر، عندما يسدد هذا اللاعب، فحتمًا الكرة ستدخل المرمى بنسبة 100%، وإجماليًا سدد 7 مرات، ونسبة تحويله التسديدات لأهداف تبلغ 48% وهي أفضل نسبة في (السيري آ) حتى الآن.

أسلوب كونتي مع نابولي

كما ذكرنا، يعيش لوكاكو أفضل تجاربه الآن، لأن طريقة لعب المدرب أنطونيو كونتي ملائمة جدًا لنابولي هذا الموسم. فكونتي حاليًا يلعب بشكل واضح على الهجمات المرتدة واللعب المباشر عكس المواسم السابقة وهو ما توضحه الأرقام.

فقد أنهى نابولي المباراة أمام كومو بنسبة استحواذ على الكرة أقل من 50% للمرة الخامسة في الدوري الإيطالي هذا الموسم (في الموسم الماضي بأكمله حدث ذلك ثلاث مرات فقط).

وللدلالة أكثر على أسلوب كونتي، فمتوسط استحواذ نابولي على الكرة هذا الموسم في الدوري الإيطالي 2024-25 هو 47% فقط، وهو سابع أقل نسبة استحواذ على الكرة، ويتفوق عليه 13 ناديًا بما فيهم أندية صغيرة.

معنى ذلك أن نابولي مع كونتي يلعب على المرتدات والتحولات بشكل واضح، وهو أكثر فريق في الدوري الإيطالي قام بعدد من المحاولات الهجومية من الكرات المرتدة (15 محاولة هجومية من التحولات والمرتدات) متفوقًا على يوفنتوس (12 محاولة هجومية من مرتدات).

هذا الأسلوب ينافس لوكاكو، لأن التحولات تكون قائمة على جعل المهاجم الفذ يكون هو محطة التحولات، فلا حاجة له أحيانًا للحضور  دائمًا داخل منطقة جزاء الخصم، فقد لمس اليوم الكرة مرتين فقط داخل صندوق كومو.

شارك: