نابولي يفوز على بولونيا.. وميلان يخسر على يد سبيزيا

2022-01-18 01:12
لاعبو سبيزيا يحتفلون بالفوز على ميلان في الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

فاز نابولي بهدفين نظيفين على بولونيا في الجولة 22 من الدوري الإيطالي لكرة القدم التي شهدت خسارة ميلان على أرضه 1-2 من سبيزيا.

أحرز هيرفينغ لوزانو هدفي الفوز لنابولي في الدقيقتين (20 و47) من المباراة، ليرتفع رصيد الفريق إلى 46 نقطة في المركز الثالث، وعلى بعد أربع نقاط من إنتر المتصدر، ونقطتين من ميلان الثاني في الترتيب. في المقابل توقف رصيد بولونيا عند 27 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتجمّد رصيد ميلان عند 48 نقطة بخسارته 1-2 على أرضه أما سبيزيا. وأحرز رفائيل لياو الهدف الأول لميلان في الدقيقة 45+1 قبل أن يسجل كيفين أغوديلو التعادل في الدقيقة 64.ثم أحرز إيمانويل كوارتسين جياسي هدف الفوز في الدقيقة 90+6. ورفع سبيزيا بهذا الفوز رصيده إلى 22 نقطة في المركز 14.

فيورنتينا يستعيد توازنه بسداسية في شباك جنوى


وفي مباراة أخرى، استعاد فيورنتينا ذاكرة الانتصارات بفوزه الكاسح على ضيفه جنوى بسداسية نظيفة في ختام الجولة الـ22 بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وعلى ملعبه (أرتيميو فرانكي)، أنهى أصحاب الأرض المباراة "إكلينيكيا" في شوطها الأول بعد أن سجل نصف عدد أهداف المباراة، حيث افتتح الإسباني ألفارو أودريوزولا باب التسجيل في الدقيقة 15، بعد 4 دقائق من إهدار الفريق لركلة جزاء عن طريق هداف الفريق المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش.

وفي الدقيقة 34 عزز النجم جياكومو بونافينتورا من تقدم فيورنتينا بالهدف الثاني، قبل أن يضيف كريستيانو بيراجي الثلاثية قبل 3 دقائق من نهاية الشوط.وفي النصف الثاني، لم يكتف لاعبو فيورنتينا بالأهداف الثلاثة التي سجلوها في الشوط الأول، ليضيفوا هدفا رابعا في الدقيقة 51، وهذه المرة عن طريق فلاهوفيتش، الذي سجل هدفه الـ17 الذي يجاور به نجم لاتسيو، تشيرو إيموبيلي، في صدارة هدافي المسابقة.

استمر تفوق فيورنتينا في المباراة، ليسفر عن تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 69 بفضل براجي، الذي سجل هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه.ثم اختتم لوكاس توريرا سداسية "الفيولا" في الدقيقة 77.

وبهذا الفوز العريض يستعيد فيورنتينا توازنه في البطولة بعد نزيف النقاط على مدار الجولات الثلاث الأخيرة (تعادلين وخسارة)، ليضيف الفريق انتصاره الـ11 هذا الموسم.ورفع فيورنتينا رصيده إلى 35 نقطة في المركز السادس (المؤهل لدوري المؤتمر الأوروبي)، مع مباراة مؤجلة أمام أودينيزي.

في المقابل، واصل جنوى مسلسل الهزائم للمباراة الثانية على التوالي، والـ12 هذا الموسم، ليتجمد رصيد الفريق عند 12 نقطة يقبع بها في المركز الـ19 وقبل الأخير. 
 

شارك: