ميلان يستفيق وموناكو يواصل مضايقة كبار دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-22
-
آخر تعديل:
2024-10-22 23:25
ميلان يضمّد جراح خسارتيه الافتتاحيتين في دوري أبطال أوروبا بفوز أول على كلوب بروج (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استفاق ميلان الإيطالي من كبوتيه الافتتاحيتين في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في موسمه الجديد 2024-2025، بفوز صعب على حساب ضيفه كلوب بروج البلجيكي بنتيجة (3-1)، في حين ما زال موناكو الفرنسي يزاحم كبار المسابقة بتحقيق فوز جديد وكاسح على النجم الأحمر الصربي بنتيجة (5-1)، في ثالث جولات أمجد الكؤوس بنظامها الجديد.

واستهلّ العملاق اللومباردي مشاركته القارية بأسوأ سيناريو ممكن، حيث سقط على أرضه على يدي ليفربول الإنجليزي بنتيجة (1-3)، ثم انحنى مجددًا على أرض بطل البوندسليغا ووصيف اليوروبا ليغ الموسم الماضي باير ليفركوزن بهدف وحيد، ليحبط عشاقه الحالمين بعودة فريقهم إلى الواجهة الأوروبية مرة أخرى؛ بعد التتويج بالكأس ذات الأذنين 7 مرات، آخرها في موسم 2006-07.

وبعكس إحباطات ميلان يقدّم "نادي الإمارة" موناكو مستويات لافتة على المستويين المحلي والقاري في بداية الموسم الحالي، حيث يحتل صدارة "ليغ 1" مشاركة مع باريس سان جيرمان، في حين بصم على بداية باهرة في دوري الأبطال بتحقيقه فوزًا صادمًا على برشلونة (2-1)، في حين تعادل في الجولة الماضية على ميدان دينامو زغرب الكرواتي (2-2).

ميلان يؤكد الاستفاقة بانتصار عسير

على ملعب "سان سيرو" وأمام حشد من جماهيره الغفيرة، بدا رجال المدرب البرتغالي باولو فونسيكا عازمين على تدارك ما فاتهم، وبرغم أنّ انطلاقة اللقاء لم تكن سهلة على صاحب الأرض إلا أنه تمكّن من زيارة الشباك البلجيكية في الدقيقة (34) بقدم الأمريكي كريستيان بوليسيتش.

وزادت حظوظ ميلان في اللقاء، بعد طرد متوسط ميدان الضيوف رافاييل أونييديكا في الدقيقة (40)، غير أنّ هذا السيناريو أعطى مفعولًا عكسيًا مع بداية الشوط الثاني، حيث نجح بروج في توقيع التعادل بواسطة كيرياني ساب في الدقيقة (51).

وبرغم صدمة الهدف، عاد "الروسونيري" للقاء بفضل الهولندي تيجاني ريندرز، الذي مكّن فريقه من أخذ الأسبقية مجددًا، بعد عمل فردي مميز من نواه أوكافور في الدقيقة (61)، وبعد ذلك بعشر دقائق عاد ريندرز ليؤكد نجوميته في اللقاء بهدف شخصي ثان وثالث لميلان، حسم به نقاط الفوز بعد تمهيد مثالي من النيجيري سامويل شوكويزي.

ما تبقّى من لقاء ميلان وكلوب بروج، لم يعرف الكثير من الأحداث حيث عجز البلجيكيون عن القيام بردة فعل أخرى في ظل النقص العددي المرهق، في حين أنجز اللومباردي المهمة، على أمل أن تتحسن الظروف أكثر في قادم المسابقة، والذي سيصطدم فيها ضمن الجولة الرابعة المقبلة بعملاق القارة ريال مدريد.

موناكو يضرب بقوة

في مباراة ثانية، تمكّن موناكو من مواصلة عروضه القوية بدكّ مرمى ضيفه النجم الأحمر بخماسية دوّنها كل من تاكومي مينامينو بثنائية في الدقيقتين (20 و70) وبريل إمبولو في الدقيقة (45+4) وويلفريد سينغو في الدقيقة (56) وميغناس أكيلوش في الدقيقة (90+7)، مقابل تلقي شباكه لهدف وحيد وقّعه لاعب الضيوف شريف ندياي من ركلة جزاء في الدقيقة (27).

وبهذا الفوز بلغ موناكو نقطته السابعة من فوزين وتعادل، مؤكدًا عزمه على مزاحمة الكبار في المقدمة التي يحتلها مؤقتًا بفارق نقطة عن ملاحقيه حتى الآن، بوروسيا دورتموند وبريست وبنفيكا وباير ليفركوزن وليفربول وأستون فيلا ويوفنتوس، ولكن حتمًا سيشهد الترتيب تغييرات عدة مع اكتمال مباريات هذه الجولة.

شارك: