ميكيل أرتيتا: هذا ما نحتاج إليه للتتويج بلقب البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-16
-
آخر تعديل:
2024-08-16 21:58
المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أقر الإسباني ميكيل أرتيتا "المدير الفني لأرسنال" بصعوبة انتزاع لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ" من مانشستر سيتي، مُعتبرًا أن فريقه بحاجة إلى أن يكون قريبًا من "المثالية" من أجل إزاحة الـ"سيتيزينس" عن عرش البطولة المحلية.

ورغم أنه لم يسبق لأرسنال أن حصد خلال مشواره في الدوري الإنجليزي غلة أكثر من تلك التي حصدها الموسم الماضي بجمعه 89 نقطة، فإنه خسر سباق اللقب مع سيتي، الذي دخل التاريخ كأول فريق يتوج بطلًا للمسابقة لـ4 مرات متتالية.

وأنهى أرسنال الموسم في الوصافة بفارق نقطتين عن سيتي الذي حسم اللقب في المرحلة الختامية بفوزه على وست هام، ما جعل فوز فريق أرتيتا على إيفرتون من دون فائدة، ليستمر بذلك بحث "المدفعجية" عن لقبهم الأول في الدوري منذ موسم 2003-04.

وفي عشية المباراة الأولى لأرسنال بالموسم الجديد من البريميرليغ، ضد وولفرهامبتون واندررز، سُئل أرتيتا عما سيتطلبه الأمر للفوز باللقب بعد نيل الوصافة خلف سيتي في الموسمين الماضيين، فأجاب التقني الإسباني أنه على فريقه الوصول لآفاق جديدة من أجل إزاحة فريق مواطنه بيب غوارديولا عن عرش البطولة.

ميكيل أرتيتا: نحتاج إلى التحسن للتفوق على مانشستر سيتي

ويرى ميكيل أرتيتا أن تحقيق اللقب يتطلب "تحطيم المزيد من هذه الأرقام القياسية مرة أخرى، وكسب المزيد من النقاط بالتأكيد"، مُضيفًا: "لن يكون ذلك (89 نقطة) كافيًا. مع المستوى الذي نتنافس به وازدياد الصعوبة كل موسم، يتعين علينا أن نتحسن مرة أخرى".

وتابع: "لا أعرف ما هي المثالية، لكن يجب أن تكون قريبة جدًا من الأرقام التي رأيناها في الأعوام الأخيرة".

وكان أرتيتا سعيدًا بشكل خاص باستجابة لاعبيه وتصميمهم على اللحاق بمانشستر سيتي، وقد تطرق لهذه النقطة بقوله: "لقد عقدنا اجتماعًا مع جميع لاعبي النادي، وكان اللاعبون يقولون لي سنكون أفضل، سنفعل ذلك، نريد المزيد. إنهم من يقودون هذا الطموح".

شارك: