عقوبات بالجملة.. ماذا ينتظر مانشستر سيتي حال إدانته؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-16
لاعبو نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (X/ManCity)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تستعد فرق النخبة الإنجليزية لبدء الموسم الجديد من الدوري الممتاز "بريميرليغ"، الذي سينطلق الليلة بمواجهة مانشستر يونايتد وفولهام، وسط سعي الفرق لملاحقة مانشستر سيتي البطل الذي لم يقهر منذ 4 مواسم احتكر خلالها البطولة.

لكن الأنظار تتجه وتترقب أيضًا ما سيجري للبطل مان سيتي، المتهم بـ115 قضية خرق محتمل لقواعد الدوري الإنجليزي الممتاز، ومن المنتظر صدور أحكام ضده قبل نهاية الموسم الجديد.

وكشف رئيس رابطة الدوري ريتشارد ماسترز قبل أيام، أنه قد حان الوقت للفصل في قضايا السيتي المرتبطة بمخالفات مالية، حيث قال: "لقد مرت عدة سنوات، وأرى أنه من الواضح أن هذه القضية تحتاج إلى حل".

وأضاف: "عندما تمضي القضية قُدمًا ويُنشر الحكم، حينها سيتم الرد على جميع الأسئلة التي تريدون مني الإجابة عنها".

وبعد  تصريحات ماسترز، بدأت التكهنات والتوقعات عن العقوبة التي سيتلقاها السيتي في الظهور إلى الساحة، خاصة من رؤساء الأندية المنافسة له في الدوري.

توقعات بعقوبات قاسية على مانشستر سيتي

وفقًا لما ذكره موقع "The Athletic" فإن التوقعات متباينة بين رؤساء ومدربي الأندية الإنجليزية، حيث يرى البعض أن السيتي لن يتلقى أي عقوبات قوية سواء خصم نقاط أو الهبوط للدرجات الأدنى، وسيكتفي بغرامة مالية كبيرة، بينما أصر البعض أن في حالة إدانة النادي، سيتعرض لعقوبات قاسية ستصل لخصم عدد كبير من النقاط.

وكشف التقرير على لسان أحد رؤساء أندية الدوري الإنجليزي: "ما يقول أحد المسؤولين التنفيذيين في الدوري الإنجليزي الممتاز: الرأي الجماعي الذي سمعته هو أن العقوبة المناسبة يجب أن تكون خصم نقاط كبير جدًا، نحن نتحدث هنا عن ما بين 70 و80 نقطة، بحيث يضمن ذلك لمانشستر سيتي موسمًا في دوري الدرجة الأولى (تشامبيونشيب)".

فيما اقترح شخصية كبيرة في عالم كرة القدم أن العقوبة يجب أن تكون مبتكرة وليست تقليدية، وقال إنه من الممكن أن تخصم العديد من النقاط من مانشستر سيتي في المواسم الثلاثة المقبلة، وهو ما سيصعب على الفريق الشمالي فرصة الوصول لبطولة دوري أبطال أوروبا.

في الجانب الآخر، توقع مدرب في البريميرليغ لم يذكر اسمه أيضًا للموقع البريطاني، أن السيتي لن يتلقى أي عقوبة قوية بسبب تأخر الوقت في المحاسبة، وأشار إلى أن الفريق لم يسلك الطريق ذاتها التي سلكتها الأندية الأخرى للوصول إلى ذلك النجاح.

جدير بذكره أن إدارة مانشستر سيتي قد نفت جميع التهم الموجهة للفريق، وأبدت استعدادها للتعاون مع رابطة الدوري الإنجليزي من أجل إثبات ذلك.

شارك: