ميكالي يُعلن موقف محمد صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-11 23:29
البرازيلي روجيرو ميكالي مدرب منتخب مصر الأوليمبي وباقي أعضاء طاقمه المعاون (x/EFA)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، روجيرو ميكالي الجدل بشأن مشاركة النجم المصري محمد صلاح في دورة الألعاب الأولمبية 2024 التي ستقام في باريس هذا الصيف.

شهدت مسيرة محمد صلاح مشاركة مميزة في أولمبياد لندن 2012، حيث كان أحد أفراد ذلك الجيل الذهبي الذي قاد الفراعنة للتأهل إلى الدور ربع النهائي قبل الخروج أمام منتخب اليابان، بينما غاب الفرعون المصري عن المشاركة في النسخة الأخيرة بأولمبياد طوكيو 2020، وذلك بسبب قرار ناديه ليفربول بمنحه الراحة اللازمة لضمان لحاقه بفترة الإعداد للموسم الجديد.

ميكالي يعلن جاهزية منتخب مصر للأولمبياد ويؤكد اختيار صلاح 

وقال ميكالي في تصريحات نقلتها قناة "أون تايم سبورت" المصرية: "لا شكّ أنّ محمد صلاح من بين أفضل اللاعبين الذين سأختارهم، لكنّ هناك أكثر من 6 لاعبين مميزين آخرين ينافسون على الوجود في القائمة النهائية لأولمبياد باريس، واثق من أن اختياراتي ستنال رضا الجمهور المصري، لأنها ستصب في النهاية لصالح المنتخب الأولمبي".

مع انتصار المنتخب الأولمبي المصري في اللقاء الودي ضد كوت ديفوار بنتيجة هدفين لهدف، صرّح المدرب ميكالي: "أتيحت لنا فرص لتسجيل المزيد من الأهداف ضد كوت ديفوار، لكننا عازمون على مواصلة العمل لتحسين أدائنا في المباريات القادمة".

وأضاف: "مع انضمام كل من كوكا وإبراهيم عادل، بالإضافة إلى الثلاثي فوق السن، سيتحول منتخبنا إلى قوة لا تُقهر. ونعمل حاليًا على التنسيق مع الأندية بخصوص استدعاء اللاعبين. لطالما حرص المنتخب الأولمبي على عدم إعاقة أي نادٍ فيما يتعلق بلاعبيه، والآن حان الوقت لتقديم الدعم اللازم للمنتخب، خاصةً مع اقتراب موعد دورة أولمبياد باريس".

وحقق المنتخب الأولمبي المصري بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي، فوزه الثاني في المباريات الودية، بعد تغلبه على نظيره الإيفواري بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب القاهرة الدولي.

وستضم القائمة النهائية 3 لاعبين فوق السن وُلِدوا قبل يوم 1 يناير/ كانون الثاني 2001 وذلك وفقًا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأوقعت قرعة أولمبياد باريس 2024، منتخب مصر في المجموعة الثالثة برفقة منتخبات إسبانيا وأوزبكستان وجزر الدومينيكان، حيث يتأهل أول منتخبين في الترتيب إلى دور الـ16.

شارك: