ميسي على أعتاب رقم غير مسبوق في الليغا!

2021-06-08 09:01
ليونيل ميسي هداف الدوري الإسباني حاليا برصيد 29 هدفا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، من التتويج بلقب الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي، حيث يمتلك حاليا 29 هدفًا، بفارق 7 أهداف عن أقرب منافسيه كريم بنزيمة (ريال مدريد)، وجيرارد مورينو (فياريال).

ومع تبقي جولتين على نهاية الدوري الإسباني، فإن "ليو" سيحقق، بنسبة كبيرة للغاية، لقب هداف الليغا للمرة الثامنة في تاريخه، وهو رقم لم يحققه أي لاعب آخر في تاريخ المسابقة.

وكان ميسي قد حصل مع برشلونة على لقب "بيتشيتشي" 7 مرات في مسيرته، ليتفوق على تيلمو زارا الذي حقق لقب الهداف 6 مرات في القرن الماضي.  

رقم قياسي آخر في الأفق  

وسيكون ميسي أول لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يحقق لقب الهداف للمرة الخامسة على التوالي، وقد حقق من قبل الثنائي ألفريدو دي ستيفانو وهوغو سانشيز لقب الهداف 4 مرات على التوالي.

ومنذ موسم 2016 ـ 2017، كان ميسي يحتل دائما صدارة الهدافين في الدوري الإسباني، وأسوأ معدل له كان الموسم الماضي حيث أحرز 25 هدفًا. وفي حالة تسجيل ليو هدف خلال الجولتين المقبلتين في الدوري الإسباني، فإنها ستكون تاسع مرة في مسيرته يصل فيها إلى 30 هدفا.

وتتبقى لفريق برشلونة مباراتان في الليغا، حيث يلعب اليوم الأحد 16 مايو/ أيار، مع سيلتا فيغو ضمن الجولة 37، ثم يلتقي مع إيبار في الجولة الختامية.

جدير بالذكر أن ميسي ينتهي عقده مع برشلونة الصيف المقبل، ويريد النجم الأرجنتيني الانتظار لنهاية الموسم قبل اتخاذ قراره بشأن مستقبله مع النادي الكتالوني.

شارك: