ميسي: عانيت وعائلتي من الألم وهذه رسالتي لجماهير برشلونة

2021-06-08 09:01
ليونيل ميسي(Getty)
Source
+ الخط -

مسعود علاّل

كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن معاناته وعائلته من الكثير من الألم بسبب كل ما قيل عن أزمته مع  برشلونة  وخلفياتها وأسبابها، خاصة من من طرف وسائل الإعلام، كما استغل "البرغوث" الفرصة لتوجيه رسالة قوية لجماهير النادي الكتالوني، بعد إعلانه الاستمرار بشكل رسمي مع الفريق.


وعن ردة فعل عائلته إزاء قرار رحيله عن برشلونة، قال ميسي، الجمعة في مقابلة مع موقع "غول" الرياضي: "عندما أعربت عن رغبتي في المغادرة وقلت ذلك لزوجتي وأولادي، حدثت مأساة. بدأت الأسرة بأكملها في البكاء، ولم يرغب أطفالي في مغادرة برشلونة أو تغيير المدرسة"، مضيفا: "لقد كنت أبحث عن آفاق أفضل وأريد التنافس على أعلى مستوى، والفوز بالألقاب، والمنافسة في دوري الأبطال... في كرة القدم هناك الفوز أو الخسارة وهذا صعب للغاية، لكن عليك أيضا أن تنافس. أن تكون قادرًا على المنافسة على الأقل ولا تنهار في روما وليفربول ولشبونة".


وأما عن إحساسه إزاء ردة الفعل التي صاحبت إعلانه الرحيل، قال: "شعرت بالكثير من الألم لأن التزامي ببرشلونة كان موضع تساؤل وشكّ، أنا أعلم مدى امتناني لهذا النادي. أحب برشلونة ولن أجد مكانًا أفضل من هنا. لدي دائما الحق في اتخاذ القرار. أردت البحث عن أهداف جديدة وتحديات جديدة. وغدًا يمكنني العودة، لأنني هنا في برشلونة لدي كل شيء. أبنائي وعائلتي نشأوا هنا ومن هنا. لم يكن هناك أي خطأ في الرغبة في المغادرة. لقد كنت في حاجة إلي ذلك".


وقال ميسي أيضا:"لم أكن أحس نفسي وحيدا خلال الأزمة، لأنني كنت محاطا بأشخاص يساندونني، ولكنني أحسست بأنني مجروح بسبب الأمور التي كنت أسمعها عني من طرف الناس، الصحافيين، الذين شككوا في التزامي مع برشلونة، لقد قالوا في حقي أمورا كثيرة لا أستحقها تماما، لكن ذلك سمح لي برؤية واضحة للأشياء حولي ومعرفة حقيقة الناس".


وبشأن الأمور التي أضرّت به كثيرا خلال هذه الأزمة، قال ميسي:"هناك الكثير من الأشياء التي قيلت عني وتتعلق بأصدقائي، وبالمال ... الكثير من الأشياء التي قيلت آذتني. أنا دائما أضع النادي قبل أي شيء آخر. لقد أتيحت لي الفرصة لمغادرة برشلونة عدة مرات... المال؟ كل عام كان بإمكاني المغادرة وكسب أموال أكثر مما أناله في برشلونة. لطالما قلت أنه منزلي وهذا ما شعرت به. كان من الصعب اتخاذ قرار بشأن وجود أي شيء أفضل من هذا المكان. شعرت أنني بحاجة إلى تغيير وأهداف جديدة وأشياء جديدة."

وأما بشأن التزامه الصمت في الفترة الأخيرة، قال:"في البداية، الهزيمة أمام بايرن ميونيخ كانت قاسية جدا، كنا نعرف أن المنافس قوي جدا، ولكن ليس إلى درجة أن تنتهي المباراة على ذلك النحو، كان قاسيا جدا لي أن نمنح تلك الصورة الفقيرة للمدينة، لقد أعطينا صورة سيئة جدا لها"، وأضاف:" كل ما قيل عما حصل كان كذبا،  لم أكن أرغب أبدا في فعل أي شيء، كنت أريد أن يمر بعض الوقت حتى أتحدث وأوضح كل شيء".
وأما بشأن الظروف التي جرت فيها أزمته مع النادي الكتالوني، والقرارات التي اتخذها قال:"بالطبع، واجهت صعوبة في اتخاذ القرار.أؤكد مرة أخرى أن طلبي الرحيل لا علاقة له بنتيجة بايرن ميونيخ، لقد كان ناتجا عن أشياء كثيرة. لطالما قلت أنني أريد أن ينتهي بي الأمر هنا وقلت دائمًا أنني أريد البقاء هنا".


وأعلن ليونيل ميسي بأنه يعتزم الاستمرار بنفس العزيمة والقوة قصد قيادة "البارسا" نحو الألقاب مجددا، وقال في هذا الشأن:" سأستمر في برشلونة ولن يتغير موقفي، سافعل ما بوسعي. أرغب دائمًا في الفوز، أنا قادر على المنافسة ولا أحب أن أخسر. أريد دائمًا الأفضل للنادي ولغرفة الملابس ولنفسي.".


وأضاف:"قلت وفي السابق إننا لم نحصل على الدعم اللازم للفوز بدوري الأبطال. في الواقع، الآن لا أعرف ما الذي سيحدث. هناك مدرب جديد وأفكار جديدة. هذا جيد، ولكن بعد ذلك عليك أن ترى كيف يتفاعل الفريق وما إذا كان بإمكاننا الأداء على أعلى مستوى أم لا. ما يمكنني قوله هو أنني سأبقى وأنني سأبذل قصارى جهدي لبرشلونة".


ووجه ليونيل ميسي رسالة إلى جماهير برشلونة قال فيها:"كالعادة، سأبذل قصارى جهدي للقتال من أجل جميع الأهداف وآمل أن أكرس نفسي للأشخاص الذين مروا بوقت سيء خاصة المشجعين، وأنا أيضا قضيت وقتا سيئا، ولكن من النفاق مقارنة ذلك مع الأشخاص الذين عاشوا حقا أشياء أكثر سوءا خاصة مع فيروس كورونا، أشخاص فقدوا أحباءهم وخسروا الكثير. أتمنى أن أتمكن من ذلك أبذل قصارى جهدي وأمنح الانتصارات لكل هؤلاء الأشخاص الذين يرافقوننا، وكذلك عائلاتهم، لنكون قادرين على منح الأفضل لهؤلاء الأشخاص حتى نتمكن من هزيمة هذا الفيروس مرة واحدة وإلى الأبد والعودة إلى الحالة الطبيعية".
 

شارك: