ميسي: أتمنى العودة إلى برشلونة ولن أعتزل بعد مونديال قطر

2021-11-01 12:31
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لا يستبعد العودة إلى برشلونة (Getty)
Source
+ الخط -

عبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن رغبته في العودة إلى ناديه السابق برشلونة الإسباني، بعد انتقاله الصيف الماضي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة حرة، عقب نهاية عقده مع الفريق "الكاتالوني" دون التوصل إلى حل للتجديد.

وكشف ليونيل ميسي عن مخططاته المستقبلية في حوار خص به صحيفة "سبورت" الإسبانية اليوم الاثنين 1 نوفمبر/تشرين الثاني، إذ أوضح قائلا: "لقد قلت دائما إنني أحب أن أساعد برشلونة، أحب أن أكون السكرتير الفني في أحد الأيام، لكنني لا أعلم ما إذا كان هذا سيحدث، أحب أن أساعد الفريق الذي أعشقه والذي أريد أن يواصل نتائجه الإيجابية وأن يواصل التطور وكونه أحد أفضل أندية العالم".

وتابع ميسي: "برشلونة يمتلك فريقا رائعا، يلعب بشكل جيد للغاية. ظهر لاعبون شباب جيدون للغاية مثل غافي، كما أن الفريق يستفيد الآن من عودة أغويرو وديمبيلي، وهذا سيساعده كثيرا. الفريق سيحظى دوما بأفضل لاعبي العالم، وسينافس دوما على لقب الليغا، وعلى باقي البطولات".

ليونيل ميسي يتحدث عن علاقته مع برشلونة بعد رحيله عنه الصيف الماضي

وحول إمكانية عودته للنادي الكاتالوني بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان والذي يمتد لموسمين، قال: "لا أعلم إذا كنت سأقوم بذلك بعد انتهاء عقدي مع الباريسي. لكن ما هو مؤكد تقريبا أنني سأعود للعيش في برشلونة لأن حياتي ستكون هناك. هذا هو ما تريده زوجتي وما أحبه أيضا. لا أعلم إذا كنت سأعود للعب في برشلونة لكنني سأعود للعيش في المدينة".

ولم يخف ليونيل ميسي حبه المستمر لبرشلونة رغم رحيله إلى باريس، إذ أكد قائلا: "هذا هو المكان الذي أحبه وأتمنى أن يكون في أفضل حال، وأن يستمر في التحسن وأن يستمر في كونه أحد أفضل الأندية في العالم".


ليونيل ميسي: لا أحد في برشلونة طلب مني اللعب مجانا 

كشف لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي أنه وخلال مفاوضاته مع برشلونة للاستمرار مع النادي، لم يطلب منه أحد اللعب بشكل مجاني، مردفا: "لقد شرحت طريقة خروجي من النادي، لقد فعلت كل ما هو ممكن للبقاء فيه، لكن لم يطلب مني أحد مطلقا اللعب مجانا. طُلب مني الموافقة على خفض راتبي للنصف وقمت بذلك دون أي مشكلة. كانت لدي الرغبة في مساعدة النادي، رغبتي أنا وأسرتي كانت تتمثل في البقاء في برشلونة.. لكن ما قاله جوان لابورتا يؤلمني ولا أستحقه".

ميسي يتحدث عن مفاوضات التجديد مع برشلونة والتي فشلت لاحقا وانتهت بخروجه من النادي

ميسي: الفوز بالكرة الذهبية للمرة السابعة مهم لي

وكشف ليونيل ميسي عن أن أكبر جائزة حققها في الفترة الأخيرة، هي تتويجه بلقب كوبا أمريكا رفقة منتخب بلاده الأرجنتين، بعد نضال كبير. وفي حال تتويجه بالكرة الذهبية فقد أكد أن ذلك سيكون مهما له من أجل العمل على الفوز بأخرى، مضيفا:" حتى لو لا أفوز بهذه الجائزة مرة أخرى سأكون راض جدا لأنني نلتها عدة مرات".

ليونيل ميسي وإنجازه مع منتخب الأرجنتين

ميسي: لا أتوقع الاعتزال بعد مونديال قطر 2022

وبشأن احتمال اعتزاله كرة القدم بعد نهائيات كأس العالم قطر 2022، أكد ميسي أنه لا يتوقع أن يحدث ذلك، خاصة وأنه سيكون في سن الـ35 وقتها، وقال في هذا الصدد: "لا أعتقد ذلك، بعد ما حدث لي في الفترة الماضية، أنا أعيش اللحظة فقط ولا أفكر في المستقبل، وأسير في مشواري عامًا بعد عام. لا أعرف ما سيحدث خلال كأس العالم أو بعدها، لا أفكر في ذلك".

الصفحة الأولى ليومية سبورت الكتالونية التي نشرت مقابلة ليونيل ميسي
 

ولا يبدو واردا أن يوقف ميسي مسيرته الكروية بعد مونديال قطر من الناحية العملية، لأنه متعاقد مع باريس سان جيرمان حتى عام 2023 ولديه خيار لتمديد عقده لعام إضافي. لكن هذا النوع من النقاش يبدو بعيدًا جدًا بالنسبة له اليوم.

ميسي: أسعى لحصد الألقاب مع باريس وبالأخص دوري الأبطال

وأكد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أن هدفه من الانضمام لباريس سان جيرمان هو تحقيق الألقاب وبالأخص التتويج بدوري أبطال أوروبا، الغائب عنه منذ 2015.

وقال ميسي في هذا الصدد: "تحقيق الألقاب هو أحد الأهداف التي انضممت بسببها لـ"بي إس جي". سأسعى حتى آخر يوم لي في الملاعب لمواصلة الفوز بالألقاب. انضممت لباريس لأنه يمتلك فريقا كبيرا ويرغب في مواصلة التطور كناد وأن يفوز بدوري الأبطال بعد عدة سنوات من المحاولة".

ميسي: أنا راض جدا لأنني نلت الكرة الذهبية عدة مرات

وأكد ميسي أن "دوري الأبطال بالتأكيد هي هدفي الأكبر وكذلك هدف النادي. فهو يراهن على الفوز بهذا اللقب منذ فترة، كان قريبا للغاية من اللقب وهو هدفه الأكبر. فباريس يعد أحد الأندية المرشحة للقب ولكنه ليس الوحيد. فالجميع يتحدثون عن باريس نظرا للأسماء التي يمتلكها لكن هناك فرق أخرى جيدة للغاية وتعمل منذ سنوات مثل مانشستر يونايتد وسيتي وبايرن وليفربول وأتلتيكو مدريد وتشيلسي، هناك فرق كثيرة بإمكانها الفوز باللقب، فالأفضل لا يفوز دائما لأن هناك ظروف عديدة وتفاصيل تحكم المباريات، قد يحدث أي شيء لكننا من بين المرشحين للقب".

ميسي يتحدث عن علاقته مع كيليان مبابي ونيمار

وحول علاقته بثنائي الهجوم في باريس، البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي، قال: "الحقيقة أن الجميع رائعون. لقد سهل الفريق الأمور علي كثيرا، تربطني علاقة صداقة بنيمار منذ فترة، كنا نتحدث دوما رغم أننا لم نكن نلعب سويا (بعد رحيله عن البارسا لباريس سان جيرمان في 2017). الأمر كان مختلفا مع كيليان في البداية لأننا لم نكن نعلم إذا كان سيرحل أم سيبقى. لكن من حسن الحظ أننا نتعرف على بعض أكثر، سواء داخل أو خارج الملعب، والعلاقة بيننا رائعة. الفريق يمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين والعلاقة بينهم صحية، حقيقة العلاقة جيد للغاية".

ميسي يتحدث عن تجربته الجديدة مع باريس سان جيرمان

وحول المقارنة بين MSN في برشلونة (ميسي ونيمار وسواريز) وMNM في باريس سان جيرمان (ميسي ونيمار ومبابي)، قال "لا يمكن المقارنة، فهناك اختلافات. فلويس لاعب رأس حربة مختلف عن مبابي. فكليليان كان يلعب في السنوات الأخيرة على الطرف، لكن هذا العام ولا اتذكر إذا كان العام الماضي أيضا يلعب أكثر كمهاجم صريح. لويس يركز أكثر على تسجيل الأهداف وعلى كونه رأس حربه أما كيليان فهو يلعب أكثر ويستخدم قوته في المساحات، الحقيقة أنه يغير فكرة المهاجم الصريح. من الصعب المقارنة، كان من حسن حظي اللعب ضمن هذا الثلاثي في البرسا وكان رائعا وآخر تكرار ذلك مع بي إس جي".

وكان ميسي (34 عاما) قد غادر برشلونة الذي كان قد انضم إليه وعمره 13 عاما ولعب لفريقه الأول لمدة 17 موسما ليحقق معه كل الألقاب الممكنة منها الليغا (10 مرات) ودوري أبطال أوروبا (4 مرات)، كما توج معه بجائزة الكرة الذهبية ست مرات، لينتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان بعد فشل تجديد عقده مع النادي بسبب الظروف الاقتصادية، ولوائح رابطة الليغا بخصوص تحديد سقف لرواتب اللاعبين بما يتماشى مع دخل الأندية.

شارك: