ميدو: أنا أفضل من محمد صلاح لهذه الأسباب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-06
لاعب منتخب مصر المعتزل أحمد حسام ميدو بقميص نادي توتنهام (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال المهاجم الدولي المصري المعتزل، أحمد حسام ميدو (41 عامًا) إنه أفضل من مواطنه محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، على خلفية مقابلة تليفزيونية مع إحدى الفضائيات المصرية اليوم الثلاثاء 6 أغسطس/ آب.

احترف ميدو مبكرًا في عمر السابعة عشرة عندما غادر نادي الزمالك باتجاه جنت البلجيكي عام 2000 مقابل نصف مليون يورو، وكان جنت بوابته إلى الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث لعب لاحقًا في إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا وفرنسا.

اعتزل اللاعب عام 2013 بقميص بارنسلي الإنجليزي، واتجه إلى عالم التدريب، ويعتقد في مقابلة مع شبكة قنوات أون تايم سبورتس المصرية، إنه أفضل من محمد صلاح من الناحية الفنية والمستوى العام في كرة القدم الاحترافية.

ميدو: أنا أفضل من محمد صلاح

قال ميدو: "لا يوجد مهاجم في تاريخ مصر لديه إمكانات مثلي، لم يلعب أي منهم في المستويات العليا الاحترافية مثلما فعلت، أنا أفضل من محمد صلاح على المستوى الفني، عندما تكون الكرة بحوزتي فأنا أفضل من صلاح بالطبع، لكن صلاح تفوق عليّ من ناحية الاستمرارية، فقد واصل اللعب الاحترافي لسنوات أطول مني بفضل عقليته وشخصيته وتطويره لنفسه".

لماذا لن ينافس صلاح على جائزة هداف البريميرليغ بعد الآن؟

يستكمل اللاعب صاحب 50 مباراة دولية: "أنا أفضل مهاجم من قطاع الناشئين بنادي الزمالك آخر 30 عامًا وكذلك في منتخب مصر، أعرف شخصيًا العديد من اللاعبين الذين حاولوا الاحتراف واللعب في المستويات الكبيرة بأوروبا وفشلوا في ذلك، أما أنا فقد احترفت في أوروبا وكنت مهاجم منتخب مصر بعمر 17 عامًا، لقد كنت نجمًا في توتنهام وأياكس ومارسيليا".

مسيرة ميدو الاحترافية في أوروبا

بعد رحيله عن الزمالك عام 2000، لعب ميدو موسمًا واحدًا مع جنت البلجيكي، وانتقل منه إلى أياكس الهولندي مقابل نحو 5 ملايين يورو -صفقة قياسية آنذاك- حيث قضى اللاعب المصري 3 مواسم بقميص أياكس. 

تُعد فترة اللاعب مع أياكس ذهبيةً بمعنى الكلمة، فقد أسهم في 39 هدفًا بين التسجيل والصناعة من 63 مباراة، وحصد مع الفريق العاصمي لقبين في الدوري الهولندي، ولقبًا واحدًا في الكأس ومثله في كأس السوبر.

دفع مارسيليا الفرنسي 6 ملايين يورو لأياكس مقابل الحصول على خدمات ميدو عام 2003، وانتقل منه إلى روما الإيطالي صيف 2004 مقابل نفس السعر 6 ملايين يورو، وفي 2006 خاض اللاعب أول تجربة في ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز مع توتنهام.

سجل أحمد حسام 19 هدفًا من 61 مباراة مع توتنهام، علمًا بأن النادي اللندني دفع نحو 7 ملايين يورو من أجله.

بعد ذلك، تراجعت مستويات اللاعب، ليتنقل بين أندية ميدلزبره وويغان ووست هام والزمالك وأياكس، قبل أن يختتم مسيرته الكروية عام 2013 مع نادي بارنسلي الإنجليزي في تجربة متواضعة، ظهر خلالها في مباراة واحدة فقط بقميص النادي.

أرقام ميدو التهديفية في مسيرته الاحترافية مع الأندية الأوروبية، جاءت كما في الجدول التالي.

فريقمباراةهدفأسيست
أياكس632613
توتنهام61195
مارسليا3497
ميدلزبره3272
جنت25114
روما1403
ويغان1220
وست هام900
سيلتا فيغو840
بارنسلي100
شارك: