موقع عالمي يُحدد الفريق الأقوى في كأس السوبر المصري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-18
جانب من مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي (winwin)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت شبكة "أوبتا"، أشهر الشركات المتخصصة في تحليلات أرقام ونتائج كرة القدم، عن تصنيف قوة الأندية المصرية المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري الذي سيقام في الإمارات العربية المتحدة.

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري -بالنظام الجديد- في الرابعة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة، الخامسة وخمس دقائق بتوقيت الإمارات مساء يوم الأحد المقبل 20 أكتوبر/ تشرين الأول.

وحسب النظام الجديد، فالفائز من مباراة الزمالك وبيراميدز سيلتقي في النهائي بالفائز من المواجهة الأخرى في نصف نهائي البطولة بين الأهلي -بطل الدوري المصري- وسيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة المصرية.

الأهلي في صدارة تقييم فرق كأس السوبر المصري

ووفٌقًا لتصنيف شبكة "أوبتا"، جاء الأهلي في المركز الأول كأفضل ناد مصري بـ82.9 نقطة، وضعته في المركز رقم 108 عالميًّا، وهو المركز الذي حافظ عليه من دون تراجع أو تقدم.

وجاء بعده فريق براميدز كثاني أفضل فريق مصري على مستوى هذا التصنيف، بـ79.0 نقطة في المركز 237 عالميًّا، بعد أن تراجع 6 مراكز هذا الأسبوع.

تصنيف "أوبتا" للأندية السوبر المصري

الزمالك، المتوج بالسوبر الأفريقي مؤخرًا، جاء في المركز الثالث على مستوى الأندية المصرية بـ75.8 نقطة، وضعته أيضًا في المركز 449 على مستوى أندية العالم في التصنيف، وجاء بعده سيراميكا كليوباترا (71.7 نقطة) في المركز 847 عالميًّا.

ويعتمد ترتيب "أوبتا باور" (Opta Power) على مقياس يبدأ من درجة الصفر إلى 100، وهو أعلى تقييم ممكن، (حيث الصفر هو الفريق الأسوأ تصنيفًا في العالم و100 هو أفضل فريق في العالم)، ويشمل الترتيب ما يقارب 13500 نادٍ من 183 دولة حول العالم.

وتستند "أوبتا" في تقييمها الذي يتم تحديثه كل يوم إثنين، على النتائج الأسبوعية للفرق في 413 دوريًّا مسجلاً لدى الفيفا، والفرق المنافسة له وعدد انتصاراته المتتالية، مع التحديث مرة واحدة كل أسبوع.

شارك: