لماذا قرر الهلال السعودي تأجيل قيد نيمار إلى الفترة الشتوية؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-08
-
آخر تعديل:
2024-09-08 09:23
البرازيلي نيمار جونيور نجم نادي الهلال السعودي غاب معظم فترات موسم 2023-24 (x/neymarjr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأكد عدم تسجيل النجم البرازيلي نيمار جونيور في قائمة نادي الهلال السعودي هذا الصيف، وتأجيل قيده إلى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة؛ بسبب حاجته لمدة قد تصل إلى شهرين لاستكمال برنامجه التأهيلي بشكل كامل.

ولن يحضر النجم البرازيلي مع الهلال ببطولة الدوري السعودي "دوري روشن" حتى يناير/ كانون الثاني المقبل، لكنه سيكون ضمن قائمة النادي العاصمي التي ستشارك في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وسيخضع نجم الهلال السعودي لاختبار طبي جديد، يوم 25 سبتمبر/ أيلول الجاري، وفي حال تحسن حالته، يمكن أن يستفيد "الزعيم" منه في المباريات الآسيوية المقبلة، حتى يستطيع المشاركة تدريجيًا قبل قيده في يناير القادم.

ووفقًا لاختصاصي العلاج الطبيعي السعودي، ثامر الشهراني، فإن نيمار ظهرت عليه نقاط ضعف واضحة، في مقطع الفيديو الذي تم تداوله للاعب وهو يقوم بالتدريبات التأهيلية.

الشهراني: نجم الهلال السعودي  يحتاج لفترة أطول

أوضح الشهراني من خلال حسابه الشخصي على منصة "إكس" أن سبب عدم اجتياز اللاعب للاختبارات الطبية يعود إلى الضعف في الثبات، وأثناء النزول على الركبة، مؤكدًا أن النجم البرازيلي يحتاج لفترة أطول حتى يعود إلى الملاعب.

كانت تقارير صحفية قد ذكرت في الأيام الماضية أن مدرب الهلال السعودي جورجي جيسوس رفع تقريرًا فنيًا إلى إدارة النادي يفيد بحاجته إلى الظهير الأيسر رينان لودي، حتى موعد فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، في ظل عدم جاهزية نيمار التامة، التي لن تكتمل إلا في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وجاء قرار البرتغالي جيسوس قبل الموعد النهائي لرفع قائمة الفريق الأزرق لرابطة دوري روشن للمحترفين، الإثنين 9 سبتمبر/ أيلول، لاعتمادها حتى فترة التسجيل الشتوية.

ويملك الهلال في تشكيلته حاليًا 9 لاعبين أجانب، وهم الثلاثي البرازيلي نيمار ورينان لودي ومالكوم أوليفيرا، والثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش وسيرغي سافيتش، وكل من البرتغاليين روبن نيفيز وجواو كانسيلو، والسنغالي كاليدو كوليبالي، إضافة إلى الحارس المغربي ياسين بونو.

لقطة من احتفال لاعبي نادي الهلال السعودي خلال مباراة الأخدود


وسيكون على النادي العاصمي إسقاط أحد الأجانب هذا الصيف؛ بسبب لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، التي تمنح فرق دوري روشن الحق في قيد 8 أجانب فقط، إلى جانب اثنين من اللاعبين الأجانب تحت 21 عامًا.

وتعاقد الهلال مع نيمار لمدة عامين خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، قادمًا من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة قياسية وصلت قيمتها المالية نحو 90 مليون يورو، وفقًا لتقارير صحفية متنوعة.

وبعد خوض نيمار لبعض المباريات، جاءت الإصابة الصادمة التي تعرّض لها اللاعب خلال مشاركته الدولية مع المنتخب البرازيلي، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وأجرى على إثرها عملية جراحية ناجحة، لإعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي، وإصلاح الغضروف المفصلي للركبة؛ ليغيب عن المباريات خلال معظم فترات الموسم الماضي 2023-24.

أرقام نيمار جونيور مع الهلال السعودي

عدد المباريات5
الأهداف1
التمريرات الحاسمة3
شارك: