موعد مباراة قطر وإيران في نصف نهائي كأس آسيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-05 19:06
منتخب قطر (facebook/QFA)
عمر الجراحي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعين الملايين من حول العالم سوف تنتقل إلى ملعب الثمامة المونديالي، عندما يلتقي منتخب قطر مصحوبًا بدعم جماهيري كبير، مع نظيره منتخب إيران في نصف نهائي كأس آسيا 2024.

يواصل "العنابي" الأداء المميز في المونديال القاري للنسخة الثانية على التوالي، ولولا إهدار العديد من الفرص السهلة لحُسمت مباراة أوزباكستان في الوقت الأصلي أو الإضافي، ولكن في نهاية المطاف منح مشعل برشم بفضل تألقه في ركلات الترجيح، بطاقة التأهل لكتيبة المدرب لوبيز.

ولكن ربما مواجهة منتخب إيران ستكون مختلفة عن كافة المواجهات السابقة، قياسًا بالقوة الكبيرة التي أظهرها المنتخب الفارسي، وتحديدًا في الشوط الثاني من مباراة اليابان الأخيرة، مع وابل من الفرص المهدرة وهيمنة شبه مطلقة على اللقاء قبل الانتصار في اللحظة الأخيرة بركلة جزاء.

جدول مباريات كأس آسيا 2024 حتى النهائي والقنوات الناقلة

سيستعيد المنتخب الإيراني خدمات نجمه الأول مهدي طارمي صاحب الثلاثة أهداف في المسابقة حتى الآن، بعد أن غاب عن مباراة اليابان للإيقاف، ويفترض أن هذه الإضافة ستجعل خط هجوم بلاده أقوى كثيرًا رغم القوة التي أظهرها سردار أزمون في غيابه.

منذ نسخة 1976 ولم تحقق إيران اللقب، ولعل بالحالة التي ظهر عليها المنتخب في نسخة 2024 الفرصة كبيرة ولكن عليهم الأول المرور من أمام حامل اللقب الذي يبدو في أفضل أحواله هو الآخر، وفي النهاية القمة ستكون مثيرة للجماهير سواءً التي ستملأ ملعب الثمامة أو التي ستتابع اللقاء عبر شاشات التلفاز.

في هذا التقرير سنتعرف معًا على موعد مباراة قطر وإيران في نصف نهائي كأس آسيا 2024، وأكثر من ذلك.

متى موعد مباراة قطر وإيران في كأس آسيا 2024؟

موعد مباراة قطر وإيران هو يوم الأربعاء الموافق 7 فبراير 2024، على ملعب الثمامة بنصف نهائي كأس آسيا.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام السادسة مساءً بتوقيت قطر والسعودية.

ما القنوات الناقلة لمباراة قطر وإيران في كأس آسيا 2024؟

تذاع مباريات كأس آسيا 2024 على قناة SSC في المملكة العربية السعودية، والرابعة العراقية في العراق، وعلى قناة بي إن سبورت في بقية بقاع الوطن العربي الكبير.

وستكون القناة الناقلة لمباراة قطر وإيران عبر الشبكة البنفسجية هي "beIN ASIAN CUP 1"، وعلى المجموعة السعودية ستتابعها على "SSC1 HD".

ويمكنك مشاهدة البث المباشر للمباراة من خلال الاشتراك في إحدى خدمتين، وهما TOD الخاصة بقناة بي إن، وشاهد VIP الناقلة للقنوات السعودية.

ما التشكيل المتوقع لقطر ضد إيران في كأس آسيا 2024؟

يتوقع أن يعتمد المدرب ماركيز لوبيز على طريقة 3-4-3 التي خاض بها كل مباريات المسابقة، وسيضع كالعادة آماله الهجومية على الثنائي أكرم عفيف والمعز علي، مع وجود القائد حسن الهيدوس في وسط الميدان، واستمرار مشعل برشم في حماية عرين "الأدعم".

تشكيلة قطر ضد إيران: 3-4-3

مشعل برشم
لوكاس مينديز - المهدي علي - طارق سلمان
محمد وعد - حسن الهيدوس - أحمد فتحي - جاسم جابر - بيدرو ميغيل
أكرم عفيف - المعز علي

ما التشكيل المتوقع لإيران ضد قطر في كأس آسيا 2024؟

باستثناء إقحام مهدي طارمي في التشكيل الأساسي، لا يتوقع أن يُجري أمير غالينوي تعديلات على الفريق الذي أمتع الجميع وأقنع بأدائه أمام اليابان، حيث سيعتمد طريقة 4-4-2، وسيترك أزمون هذه المرة على مقاعد البدلاء.

تشكيلة إيران ضد قطر: 4-3-3

علي رضا بيرانفاند
ميلاد محمدي - شجاع خليل زادة - حسين كنعاني - رامين رضائيان
سعيد عزت اللهي - أوميد إبراهيم
محمد محبي - سامان قدوس - علي رضا جهانبخش
مهدي طارمي

شارك: