عفيف والنعيمات يعلقان على ترشحهما لجائزة أفضل لاعب في آسيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-28
-
آخر تعديل:
2024-10-28 15:38
أكرم عفيف نجم المنتخب القطري ويزن النعيمات نجم منتخب الأردن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب جماهير كرة القدم في القارة الصفراء، هوية النجم الذي سيظفر بجائزة أفضل لاعب في آسيا خلال الحفل السنوي الذي يقيمه الاتحاد الآسيوي غدًا الثلاثاء بالعاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، في قصر السلام الكبير في كيونغ هي.

وسلط موقع الاتحاد الآسيوي اليوم الإثنين الضوء على الثلاثي المرشح لنيل هذه الجائزة، فالقطري أكرم عفيف قاد مشوار قطر المُذهل خلال دفاعها عن بطولة كأس آسيا في وقت سابق من هذا العام، وحصل على جائزة أفضل لاعب، بينما تم اختياره أفضل لاعب في دوري نجوم قطر بعد مساعدة السد على الفوز بلقب الدوري الموسم الماضي.

عفيف: سعيد بترشحي لجائزة أفضل لاعب في آسيا

وقال عفيف خلال حديثه للموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "أنا سعيد للغاية بترشيحي مرة أخرى وهذا شيء خاص للغاية، لا توجد كلمات تصف مدى امتناني وسعادتي".

ويمني النجم القطري النفس بالفوز بالجائزة غدًا، حيث تبدو حظوظه وافرة للتتويج بها على حساب منافسيه، الأردني يزن النعيمات والكوري الجنوبي سيول يونغ-وو.

النعيمات: فخور بترشيحي للجائزة

بدوره، قال النعيمات لموقع  الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "أنا فخور جدًا لكوني أول لاعب أردني يتم ترشيحه لجائزة أفضل لاعب في آسيا وإذا لم يكتب لي الفوز بهذه الجائزة، فهذا شرف لي ولجميع زملائي في منتخب الأردن، وسوف يحفزني على تقديم المزيد على أرض الملعب وخارجه؛ بالتأكيد، أنْ أكون من بين أفضل ثلاثة لاعبين في آسيا هو شرف عظيم بالفعل".

في المقابل، قال سيول، أول مرشح لجائزة أفضل لاعب في آسيا من كوريا الجنوبية منذ داي سونغ في عام 2013: "هناك العديد من اللاعبين المتميزين أكثر مني في جمهورية كوريا، ولست متأكداً مما إذا كنت أستحق هذا الفوز حتى الآن أم لا؛ ومع ذلك، إذا حصلت عليها،  فهي ستذكرني بأنني يجب أن أسهم بشكل أكبر في تطوير كرة القدم الكورية في المستقبل".

وأبدى عفيف امتنانه للدعم الذي تلقاه من محيطه، بقوله: "المفتاح للنجاح هو مقدار ما تقدمه من تضحيات لتحقيق الفوز؛ بالتأكيد، سيكون هناك تصاعد وهبوط في الأداء، ولن أنسى جميع الأشخاص الذين ساعدوني دائمًا، لذلك أبذل جهدي دائمًا لإسعادهم وأنا أشكرهم"، أما النعيمات، فقال: "إنجازنا في الوصول إلى النهائي لم يكن صدفة، بل كان انعكاساً لتطور المنتخب الأردني على جميع المستويات".

ما الجوائز التي سيتم تقديمها في حفل الاتحاد الآسيوي؟

سيتم تقديم الجوائز في حفل الاتحاد الآسيوي وفق الترتيب التالي:
- ماسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
- جائزة تقدير الدولة المُضيفة لكأس آسيا
- جائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي للمساهمة البارزة
- جائزة أفضل اتحاد وطني (الفئات الياقوتية والذهبية والماسية والبلاتينية)
- جائزة أفضل اتحاد إقليمي في العام
- جوائز تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للواعدين (برونزية، فضية، ذهبية)
- جائزة أفضل مدرب (السيدات)
- جائزة أفضل مدرب (الرجال)
- جائزة أفضل لاعب لكرة الصالات
- جائزة أفضل لاعبة في آسيا
- جائزة أفضل لاعب في آسيا
أما الفئات التالية من الجوائز فسيتم الإعلان عن الفائزين بها في الحفل ولكن سيتم تقديمها في مناسبات أخرى خاصة:
- جائزة أفضل لاعبة شابة في آسيا
- جائزة أفضل لاعب شاب في آسيا
- جائزة أفضل لاعبة محترفة خارج القارة (السيدات)
- جائزة أفضل لاعب محترف خارج القارة (الرجال)
- جائزة خاصة للحكام

شارك: