موعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-29 12:25
أرشيفية للاعبي ريال مدريد (X/realmadrid)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يفتح ملعب أليانز أرينا أبوابه لاستضافة واحدة من القمم الكلاسيكية في تاريخ دوري أبطال أوروبا خاصةً الحديث، عندما يحل ريال مدريد ضيفًا على بايرن ميونخ في ذهاب نصف نهائي ذات الأذنين لهذا الموسم.

يعود الريال لملعب البايرن بعد غياب 6 سنوات، فقد كانت آخر المواجهات بين الكبيرين في نصف نهائي دوري الأبطال 2018، وحينها عبر الملكي إلى النهائي من البوابة البافارية التي أصبحت مفضلة له خلال العشرية الثانية من القرن الواحد والعشرين.

وعلى مر تاريخ دوري أبطال أوروبا، أقيمت مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ 26 مرة بواقع 13 مواجهة، وكانت الغلبة للميرينجي الذي فاز في 12 مناسبة مقابل 11 للبافاري، فيما انتهت 3 مبارياتٍ فقط بالتعادل.

مشوار ريال مدريد في المسابقة المفضلة له هذا الموسم يعيد للأذهان رحلة عناقه ذات الأذنين في 2022، حينما أقصى كبار القوم في القارة العجوز، فقد صعد من ربع النهائي على حساب مانشستر سيتي، وأـوقعت القرعة الأحمر البافاري في طريقه.

الحاضر والتاريخ في صالح الملكي قبل المواجهة المرتقبة، فقد تراجع بايرن ميونخ في الموسم الأخيرة ويمكن اعتبار الموسم الحالي هو ذروة التراجع، فبعد صعوده من دور المجموعات كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج على يد لاتسيو أو آرسنال، لكنه نجح في في التأهل بصعوبة.

لكن اللقاء لن يمر مرور الكرام، وسيقاتل البافاريون على تحقيق نتيجة إيجابية في ملعبهم تقربهم من النهائي وإنقاذ الموسم، فالجمهور لن يرضى إلا معانقة الكأس ذات الأذنين بعد خسارة الدوري الألماني للمرة الأولى منذ 12 موسم لصالح باير ليفركوزن.

جدول مباريات دوري أبطال أوروبا 2024 حتى النهائي

وفي الأسطر التالية، نتعرف على موعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع.

موعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا 2024

موعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء 30 أبريل 2024.

وتنطلق صافرة بداية قمة الدور في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في دوري الأبطال 2024

مجموعة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية هي الناقل الحصري للبطولات الأوروبية مثل دوري أبطال أوروبا، وستخصص لمباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ قناة "beIN Sports 1 HD".

يمكن للجماهير العربية متابعة البث المباشر للمباراة عبر الإنترنت من خلال خدمتين؛ الأولى هي "بي إن كونكت" الخاصة بالمجموعة القطرية، والثانية هي خدمة "TOD".

التشكيل المتوقع لريال مدريد ضد بايرن ميونخ في دوري الأبطال 2024

يعاني ريال مدريد قبل مباراة بايرن ميونخ في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 من مجموعة غيابات مؤثرة، حيث يفتقد أنشيلوتي ألابا وكورتوا وميندي ورودريغو بداعي الإصابة، فيما سيغيب كارباخال بداعي الإيقاف.

تشكيلة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ: 4-3-1-2

أندري لونين
فران غارسيا - ناتشو - أنطونيو روديغير - لوكاس فاسكيز
إدوارد كامافينغا - توني كروس - فيديريكو فالفيردي
جود بيلينغهام
فينيسيوس جونيور - خوسيلو

التشكيل المتوقع لبايرن ميونخ ضد ريال مدريد بدوري الأبطال 2024

فريق كامل من الغيابات عن صفوف بايرن ميونخ قبل مواجهة ريال مدريد جمعيهم للإصابة، حيث يغيب كومان وغنابري ولايمار وساني، بجانب أوباميكانو وبوتشمان وبويي وسار.

تشكيلة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد: 4-2-3-1

مانويل نوير
ألفونسو دافيز - إيريك داير - ماتيس دي ليخت - نصير مزراوي
ليون غوريتسكا - يوشوا كيميش
رافائيل غيريرو - جمال موسيالا - توماس مولر
هاري كين

شارك: