موعد مباراة الشباب والخليج في الدوري السعودي 2022-23

2022-10-13 15:37
لاعبو فريق الشباب يحتفلون بهدف في مباراة سابقة بالدوري السعودي (twitter/AlShababSaudiFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستضيف نادي الشباب نظيره الخليج في استاد "الملك فهد الدولي"، بهدف العودة إلى درب الانتصارات، وذلك في الجولة الثامنة من دوري روشن السعودي لموسم 2022-23.

قدّم الشباب هذا الموسم مستويات مميزة للغاية، إذ نجح في تحقيق العلامة الكاملة في أول 6 مباريات قبل التعادل مع الهلال 1-1 في الجولة السابعة من البطولة السعودية. ويأمل الشباب في العودة سريعًا إلى سكة الانتصارات، والخروج بنتيجة إيجابية أمام الخليج للاستمرار في صدارة الترتيب.

في المقابل، واصل الخليج سلسلة نتائجه السلبية بعد الخسارة 1-2 أمام الفتح في الجولة السابعة، ليكتفي بفوز وحيد وتعادل وحيد مقابل 5 هزائم في الدوري السعودي حتى الآن.

ويتصدر الشباب ترتيب دوري روشن السعودي لموسم 2022-23 برصيد 19 نقطة، ويحتل النصر المركز الثاني برصيد 16 نقطة، ويأتي بعدهما الاتحاد في المركز الثالث برصيد 15 نقطة متقدمًا على الطائي الرابع بفارق الأهداف، بينما يحتل الهلال المركز الخامس برصيد 14 نقطة، فيما يقبع الخليج بالمركز  الـ14 برصيد 4 نقاط.

وفي الأسطر التالية، نتعرف إلى موعد مباراة الشباب والخليج  في الجولة الـ8 من الدوري السعودي لكرة القدم موسم 2022-23، والقنوات الناقلة للقاء، والتشكيل المتوقع للفريقين في المواجهة، وما هو أكثر من ذلك.

متى موعد مباراة الشباب والخليج؟ 

موعد مباراة الشباب والخليج في الجولة الثامنة من دوري روشن السعودي 2022-23 هو يوم السبت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، في استاد "الملك فهد الدولي" بمدينة الرياض.

ومن المُقرر أنّ تنطلق صافرة بداية اللقاء الساعة 8:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، 7:45 مساءً بتوقيت القاهرة.

ما القنوات الناقلة لمباراة الشباب والخليج في الدوري السعودي 2022؟

حصلت مجموعة قنوات "SSC" على حقوق بث الدوري السعودي للمحترفين للموسم الثاني على التوالي، وتُعَدّ مجموعة "SSC" الناقل الحصري للمسابقة، ويمكن مشاهدة مباريات البطولة مجانًا بتقنية SD، وباشتراكٍ ماليّ للمشاهدة بتقنية HD.

وستكون القناة الناقلة لمباراة الشباب والخليج في الجولة الثامنة من الدوري السعودي 2022-23 هي قناة "SSC EXTRA 1 HD".

مشاهدة مباراة الشباب والخليج في بث مباشر

طريقة واحدة فقط يمكنك من خلالها مشاهدة مباراة الشباب والخليج من خلال خدمة البث المباشر عبر الإنترنت، وهي منصة "شاهد" التابعة لشبكة "MBC" السعودية.

ويُذاع البث المباشر لقنوات "SSC" على المنصة السعودية، ويمكنك مشاهدة مباريات الدوري السعودي مجانًا بتقنية SD، لكن عليك الاشتراك في "شاهد VIP" للمشاهدة بتقنية HD.

المباراةالموعدالقنوات الناقلةالملعب
الشباب - الخليج

الإثنين 8 أكتوبر 2022،
20:45 السعودية، 19:45 مصر

SSC1 HD

استاد الملك فهد الدولي


ما غيابات الشباب أمام الخليج؟

أكدت وسائل إعلام سعودية أن نادي الشباب سيدخل مواجهة الخليج بنفس تشكيلته الكاملة التي خاضت مواجهة الهلال، ليخوض المواجهة بقوته الضاربة من دون أي إصابات، بحثًا عن العودة سريعًا إلى سكة الانتصارات.

ما تشكيل الشباب المتوقع ضد الخليج؟

من المتوقع أن يحافظ المدرب الإسباني، فيسينتي مورينو، المدير الفني لفريق الشباب، على أسلوبه الذي اعتمده منذ بداية الموسم، ومن المتوقع أن يكون تشكيل الليوث كالتالي:

تشكيل الشباب 4-4-2

كيم سيونغ جيو
فواز الصقور، حسان تمبكتي، إياغو سانتوس، متعب الحربي
كريتشوفياك، إيفر بانيغا، جوانكا، كارلوس جونيور
هتان باهبري، سانتي مينا

ما غيابات الخليج أمام الشباب؟ 

يغيب عن فريق الخليج لاعبه رياض البراهيم الذي أُصيب بقطع في الرباط الصليبي قبل نحو 10 أيام، ما سيجعله يبتعد عن الملاعب لفترة طويلة، بينما يملك الفريق مجموعةً جيدةً من العناصر المحترفة في مقدمتها الغابوني أندريه بوكو والألباني سوكول سيكاليشي.

ما تشكيل الخليج المتوقع أمام الشباب؟

اعتاد المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل، المدير الفني لنادي الخليج، على وضع رسم تكتيكي وأسلوب ثابتَين، على الرغم من النتائج السلبية للفريق في الموسم الحالي من دوري روشن.

تشكيل الخليج 5-4-1

دوغلاس فريدريك

حسين النويقي - عبد الله الشنقيطي - إيزوتشوكو أنتوني - هاني الصبياني - حسين النويفي

 أندريه بيوغو بوكو - لوكاس فييرا سوزا - حمد العبدان - برايان رياسكوس - أيمن الحجيلي

سوكول سيكاليشي

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: