موعد مباراة السودان ضد جنوب السودان والقنوات الناقلة

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-10 01:44
اهتمام جماهيري كبير يسبق مباراة السودان وجنوب السودان في بوجا ضمن تصفيات مونديال 2026 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعدّ مباراة السودان أمام جاره جنوب السودان تاريخية بكل المقاييس، حيث ستكون المواجهة التي ستُلعب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، مرتقبة من جماهير المنتخبين.

منتخب "صقور الجديان" تحول من منافس ضعيف بالنظر للظروف التي تحيط بالبلاد، بسبب الحرب التي نشبت بين الجيش وقوات الدعم السريع، منتصف أبريل/ نيسان 2023, إلى منافس قوي على بطاقة التأهل لنهائيات المونديال، بالنظر للنتائج المتميزة، وتفاديه للخسارة في ثلاث مباريات متتالية، ووصوله إلى 7 نقاط، متقدمًا على منتخب السنغال، وبقية منتخبات المجموعة. 

وأصبح المنتخب السوداني محط الأنظار مؤخرًا، وقدم المدرب جيمس كواسي أبياه منتخبًا منظّمًا، يؤدّي بقوة كبيرة وثقة، ويرغب في التمسك بصدارة المجموعة.

وفي الأسطر التالية، نتعرف على موعد مباراة السودان وجنوب السودان في تصفيات كأس العالم 2026 أفريقيا والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع.

موعد مباراة السودان وجنوب السودان والقنوات الناقلة

موعد مباراة السودان وجنوب السودان يوم الثلاثاء 11 يونيو/ حزيران، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت السودان أي الساعة الرابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، وتنقل المباراة عبر قنوات "ssc" الفضائية السعودية.

التشكيل المتوقع لمنتخب السودان ضد جنوب السودان

يخوض المنتخب السوداني مباراته أمام جنوب السودان بصفوف شبه مكتملة، ولا يفتقد سوى جهود رمضان الذي يغيب بسبب تراكم البطاقات الصفراء، ويشغل قائد صقور الجديان مركز الظهير الأيمن، وجهز أبياه بديله. 

ويتوقع أن يعتمد المدرب الغاني على العناصر التالية، محمد المصطفى- مصطفى كرشوم- عبد الرحمن كوكو-  بخيت خميس- عوض زايد- والي الدين خضر- أبو عاقلة عبد الله- عبد الرؤوف يعقوب- سيف تيري- محمد عبد الرحمن- ياسر مزمل.

لماذا تعد مباراة السودان وجنوب السودان تاريخية؟

يخوض المنتخب السوداني ونظيره الجنوبي مباراة تاريخية، ذلك بأنها المباراة الرسمية الأولى التي تجمعهما، بعد انفصال البلدين يوم 7 شباط/ فبراير 2011.

والتقى "صقور الجديان" بمنتخب جنوب السودان في بطولة شرق ووسط أفريقيا الإقليمية، في مباراتين، عندما وقعا في مجموعة واحدة، وانتهت المباراة الأولى بالتعادل من دون أهداف وتأهلا معًا، وحقق صقور الجديان الفوز في نصف النهائي عبر ركلات الترجيح.

ثقة سودانية في التأهل إلى كأس العالم 2026

وأبدى المهاجم محمد عبد الرحمن ثقته في مواصلة الظهور القوي في مباراة السودان أمام نظيره الجنوبي، وقال في حديث خاص لموقع "winwin": "عززنا ثقتنا في أنفسنا، حققنا انتصارات مبهرة، ونستطيع المنافسة ولا نستبعد الظفر ببطاقة التأهل، الأمر صعب ولكنه ليس مستحيلًا".

وأردف عبد الرحمن: "نحترم المنافسين ولا نخشاهم، ونعلم جيدًا أن المباراة أمام جنوب السودان لن تكون في المتناول، وسنضاعف من مجهودنا من أجل الشعب السوداني الذي يتابعنا في ظل ظروف بالغة التعقيد، وسنُهديهم قليلًا من الفرح".

شارك: