موعد قرعة كأس العالم للأندية 2022 والفرق المشاركة والنظام

2023-01-26 09:39
أرشيفية- مجسم كأس العالم للأندية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد الإعلان عن تميمة كأس العالم للأندية 2022، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" موعد إقامة قرعة المسابقة، المُقرر إقامتها في المغرب للمرة الثالثة في التاريخ.

وصاحب إقامة هذه النسخة من البطولة لغطًا كبيرًا؛ إذ لم يكن من المعروف إذا ما كانت ستُقام أم ستُلغى؛ بسبب ازدحام جدول مباريات الأندية على خلفية إقامة كأس العالم 2022 في الشتاء. ولكن "FIFA" قرر إقامة البطولة، وبعد منافسة مع عرض إماراتي، نالت المغرب شرف استضافة المسابقة.

ما هي الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2022؟

متى موعد قرعة كأس العالم للأندية 2022؟

ستُقام قرعة كأس العالم للأندية 2022 في أكاديمية محمد الخامس لكرة القدم، بمدينة الرباط عاصمة المغرب، مساء الجمعة الموافقة 13 يناير/ كانون الثاني. ومن المقرر أن تنطلق القرعة عند الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت مصر، الثانية عشرة مساء بتوقيت المغرب، والثانية ظهرًا بتوقيت السعودية.

ما هي الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2022؟

سيشارك ريال مدريد الإسباني باعتباره بطلًا لدوري أبطال أوروبا، والوداد المغربي المغربي باعتباره بطلًا لدوري أبطال أفريقيا وممثلًا عن الدولة المستضيفة.

في حين أن الأهلي المصري سيمثل القارة السمراء باعتباره وصيفًا لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بينما سيمثل الهلال السعودي بطل النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا 2021 القارة الصفراء؛ لعدم استكمال البطولة خلال هذا الموسم 2022. 

يُضاف إلى تلك الأندية فريق أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، وسياتل ساوندرز الأمريكي بطل أمريكا الشمالية، وفلامينغو البرازيلي بطل كوبا ليبارتادوريس.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2022

الفريقالصفة
ريال مدريدبطل دوري أبطال أوروبا
الودادبطل دوري أبطال أفريقيا "ممثل المغرب"
الأهليممثل قارة أفريقيا
الهلالممثل قارة آسيا
فلامينغوبطل كوبا ليبارتادوريس
سياتل ساوندرزبطل أمريكا الشمالية
أوكلاند سيتيبطل أوقيانوسيا


ما هو نظام قرعة كأس العالم للأندية 2022؟

سيلتقي الأهلي المصري مع أوكلاند سيتي في المباراة الافتتاحية، ولكن القرعة ستضع مسار كل فريق بعد ذلك. ووفقًا لقواعد "FIFA" لا يمكن لفريقين من القارة نفسها أن يلتقيا في الدور الثاني؛ لذلك سيكون الأهلي في حالة الفوز على موعد مع أحد فريقي الهلال السعودي أو سياتل ساوندرز الأمريكي.

وهو ما ينطبق على الوداد المغربي، الذي سيواجه أحد فريقي الهلال أو سياتل أيضًا. كما ستحدد القرعة بعد ذلك مسار كل مباراة، ليواجه الفائز من المباراة (رقم 3) بطل أوروبا ريال مدريد بنصف النهائي، ويواجه فلامينغو في نصف النهائي الآخر الفائز من المباراة (رقم 2).

ما هي القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم للأندية 2022؟

سوف تنقل قرعة كأس العالم للأندية 2022 عبر القناة الرياضية المغربية، وكذلك عبر قنوات بي إن سبورتس. ويمكن متابعة البث المباشر عبر الإنترنت من خلال الحساب الرسمي "FIFA" عبر يوتيوب.

الحدثالموعدالقنوات الناقلةالبث المباشر
قرعة كأس العالم للأندية 2022الجمعة 13 يناير 2022،
12:00 المغرب، 13:00 مصر
arryadia
beIN Sports News
FIFA
شارك: