مورينيو يقترب من تكوين "فريق الأحلام" مع توتنهام

2021-06-08 09:01
يطمح مورينيو لحصد الألقاب مع توتنهام كما فعل مع تشيلسي ومانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأت ملامح مشروع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في الاتضاح رفقة توتنهام هوتسبير بعد تخبطات عديدة في الموسم الماضي، عندما تولّى زمام الأمور خلفًا للمُقال ماوريسيو بوكيتينو.

واستجلب مورينيو 7 لاعبين إلى قائمة فريقه قبل انطلاقة الموسم الحالي، في سعيه للوصول إلى التشكيلة المثالية للمنافسة على الألقاب كما فعل مع تشيلسي ومانشستر يونايتد.

ويمكن اعتبار لاعب الوسط بيير إيميل هوغبرج أحد أنجح صفقات مورينيو بفي الموسم الحالي، بعدما أثبت اللاعب الدنماركي قيمته القتالية والدفاعية في منتصف الملعب، كذلك الحال بالنسبة إلى سيرخيو ريغيلون الوافد الجديد من ريال مدريد، والمدافع الويلزي جو رودون القادم من سوانسي سيتي.

لكن رُغم ذلك، يبدو فريق مورينيو ناقصا وبه ثغرات، وبالأخص في عمق الدفاعات، بعد أن استهلك جميع مدافعي الفريق خلال 19 جولة هذا الموسم، وغيّر من رسمه التكتيكي في الخطوط الخلفية عديد المرات، آخرها ضد شيفيلد يونايتد عندما لعب بـ3 مدافعين (ديفيز - رودون - داير).

ولا غبار على الحارس الفرنسي هوغو لورس، والظهيرين ريغيلون وأورييه ومعهما في قلب الدفاع القيمة الثابتة إيريك داير. كذلك الحال بالنسبة لهوغبرج وندومبيلي في الوسط. الأمر ذاته في الهجوم لهاري كين وسون. هؤلاء اللاعبون الثمانية لا يمكن المساس بهم في تشكيلة مورينيو، وضمنوا مقاعدهم بصفة أساسية.

تبقى المسألة الفرعية بالنسبة لإشكالية التشكيل، هي من يرافق إيريك داير في قلب الدفاع، ومن يكون ثالث خط الوسط بجانب هوغبرج وندومبيلي، ومن يكمل الثالوث الهجومي مع كين  وسون.

وعند الحديث عن خط الوسط، فإن موسى سيسوكو يمتلك الأفضلية على وينكس ولو سيلسو كونه قويا في الالتحامات وهذه نوعية مورينيو المفضلة. في الهجوم خيّب بيل الآمال، ونجح ستيفين بيرجفاين في خطف المقعد منه.

ويمكن القول إن جميع خطوط مورينيو مكتملة فيما عدى عمق الدفاعات، التي ما تزال متذبذبة بين رودون وسانشيز وألدرفيرلد وتانغانغا، فهؤلاء الأربعة يتنافسون من أجل مقعد واحد.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام، إذا اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع الأخبار الحصرية والحوارات.

شارك: