موراتا يعود إلى قائمة إسبانيا لمواجهتي الدنمارك وصربيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
قائد المنتخب الإسباني ألفارو موراتا (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت قائمة منتخب إسبانيا لكرة القدم التي تستعد لخوض دوري الأمم الأوروبية، عودة المهاجم المخضرم في صفوف ميلان الإيطالي، ألفارو موراتا بعدما غاب عن العسكر الماضي بداعي الإصابة.

وعاد قائد "لا روخا" ومهاجم ميلان الإيطالي إلى تشكيلة المدرب لويس دي لا فوينتي، بعد تعافيه من إصابة عضلية أجبرته على الغياب عن مباراتي بلاده الافتتاحيتين من البطولة ضمن المجموعة الرابعة من المستوى الأول.

وقال دي لا فوينتي عن عودة ابن الـ31 عامًا: "بالنسبة لي هو أحد أبرز المهاجمين في العالم. هو قائد رائع أيضًا، وعنصر مهم في غرف تغيير الملابس وهو في غاية الكرم، يضع مصلحة الفريق فوق كل اعتبار".

قائمة منتخب إسبانيا

وتابع عن موراتا الذي شارك خلال خسارة ميلان أمام مضيفه باير ليفركوزن الألماني (0-1) الثلاثاء الماضي، في دوري أبطال أوروبا: "كل اللاعبين يحترمونه، الجهاز الفني يحبه، يسهم كثيًرا داخل الملعب وخارجه".

عودة موراتا قابلها غياب رودري 

ورغم حضور القائد ونجم ميلان، غاب نجم خط وسط مانشستر سيتي، رودري عن قائمة المنتخب الإسباني بسبب الإصابة البالغة التي تعرض لها مؤخرًا في الركبة، والتي وستجبره على البقاء بعيدًا عن الملاعب حتى نهاية الموسم الجاري.

وقال دي لا فوينتي الذي قد يدفع بلاعب وسط ريال سوسييداد مارتن سوبيمندي أساسيًا في المباراتين المقبلتين في وسط الميدان، عن غياب نجمه في السيتي: "رودري لا يمكن استبداله، هو الأفضل في العالم".

وتضمنت القائمة اسم لاعب الوسط ميكيل ميرنيو الذي أصيب بعد انضمامه إلى أرسنال الإنجليزي صيفًا، وهو الذي غاب عن المعسكر الماضي بسبب إصابة عضلية هو الآخر، بينما عرفت القائمة حضور باقي النجوم، على غرار اليافع لامين يامال.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب إسبانيا سيواجه الدنمارك في مدينة مورسيا يوم 12 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري لحساب الجولة الثالثة، قبل أن يستضيف مرة أخرى في الجولة الرابعة نظيره الصربي يوم 15 من الشهر ذاته في مدينة قرطبة.

ويحتل منتخب إسبانيا المركز الثاني في المجموعة الرابعة، برصيد أربع نقاط حققها من تعادل سلبي في الجولة الأولى أمام صربيا وفوز كبير على أرض سويسرا (4-1) في الجولة الثانية، بفارق نقطتين عن الدنمارك المتصدرة.

شارك: