مواجهتان من نار في افتتاح الدوري القطري لموسم 2024-25

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-09
أرشيفية - من مواجهة سابقة بين الريان وأم صلال في الدوري القطري (X/ummsalalsc)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرتقب أن تعود اليوم الجمعة 9 أغسطس/ آب، عجلة الدوري القطري إلى الدوران من جديد، عبر نسخة جديدة للموسم الرياضي 2024-25، بمشاركة 12 فريقًا يتقدمها السد حامل لقب البطولة الماضية، والرقم القياسي بعدد 17 لقبًا، إلى جانب العمالقة الدحيل والغرافة والريان والعربي والأهلي وبقية الأندية.

مواجهة مثيرة بين الريان وأم صلال

تُفتتح البطولة المحلية في قطر بمواجهة تجمع بين الريان الذي يستضيف منافسه أم صلال في الأسبوع الأول، على أرضية استاد أحمد بن علي المونديالي، عند الساعة (6.30) بتوقيت العاصمة القطرية الدوحة.

يطمح الريان لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية في الدوري القطري بعد انهائه منافسات الموسم الماضي في الوصافة برصيد (47) نقطة، بفارق نقطتين خلف السد المتوج باللقب، من ناحيته، احتل أم صلال المركز السابع برصيد 28 نقطة.

ويتفوق الريان على منافسه بصورة كبيرة في تاريخ المواجهات المباشرة، حيث جمعت بينهما 59 مباراة سابقة، حقق الريان الفوز في 23 مباراة منها، وتعادلا في 23 مباراة أخرى، في الوقت الذي انتصر فيه أم صلال عبر 13 مباراة فقط.

في الموسم الماضي، كانت الكفة تميل إلى الريان بعد فوزه ذهابًا بهدفيمنن  دون رد، قبل أن يتعادل الفريقان في مواجهة الإياب بنتيجة إيجابية 2-2.

تغييرات كبيرة عاشتها صفوف الفريقين، بعد إقدام الريان على فسخ عقد مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم، والتعاقد مع المدرب السويدي بويا أسباغي، إلى جانب التخلي عن خدمات عدد من اللاعبين أمثال أشرف بن شرقي والياباني شوغو تانيغوتشي، قبل التعاقد مع لاعبين جدد من طراز كبير أمثال البلجيكي جوليان دي سارت، والمدافع الإسباني دافيد غارسيا.

أما أم صلال، فكان من الأندية القطرية القليلة التي حافظت على استقرارها الفني، مع تعاقدات جديدة أبرزها المهاجم الكرواتي أنطونيو مانسي، وخليفة المالكي والمغربيين أسامة طنان ومروان لوداني، والهولندي كينجي جويل، وحارسا المرمى لؤي شريف وجهاد محمد، في الوقت الذي تخلى فيه عن خدمات البرتغالي لوكاس جواو.

صراع بين الخور والغرافة في افتتاح الدوري القطري

في مواجهة ثانية، يستضيف الخور منافسه الغرافة، عند الساعة (8.30) بتوقيت العاصمة القطرية الدوحة، على أرضية استاد البيت ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري نجوم أريد.

يملك الفريقان تاريخًا عريقًا من المواجهات المباشرة في الدوري القطري على مر الزمن، حيث التقيا في 72 مباراة سابقة، حقق الغرافة الفوز في 43 مباراة منها، مع التعادل في 16 مباراة، في الوقت الذي اكتفى فيه الخور بالفوز في 13 مباراة فقط.

أنهى الغرافة منافسات الموسم الماضي في المركز الثالث برصيد 44 نقطة، بفارق 5 نقاط خلف السد المتوج باللقب، في الوقت الذي يبحث فيه الخور عن ظهور مميز في النسخة الحالية، بعد عودته حديثًا إلى دوري الأضواء.

ويعتمد الغرافة في هذه المواجهة بصورة كبيرة على خدمات المهاجم الإسباني خوسيلو نجم ريال مدريد السابق، وواحد من أبرز صفقات الدوري القطري هذا الصيف، إلى جانب الوافد الجديد الروماني فلورينيل كومان.

من ناحيته، عزز الخور صفوفه بتعاقدات عديدة أبرزها البرتغالي روبن سميدو، إلى جانب الظفر بخدمات المهاجم العراقي أيمن حسين، والإيفواري يوهان بولي، بانتظار ما سيقدمه الفريق في الدوري القطري.

شارك: