مواجهة متجددة بين كوبي وسوون في نصف نهائي الشرق

2021-06-08 09:01
ملخص حفل قرعة الدور نصف النهائي لمنطقة الشرق (SNTV)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجدد المواجهة بين فيسل كوبي الياباني وسوون بلو وينغز الكوري الجنوبي، بعد أن وضعتهما القرعة في لقاء حاسم هذه المرة في الدور ربع النهائي (نصف نهائي منطقة الشرق) من بطولة دوري أبطال آسيا 2020.

وكان الفريقان قد تواجها مرتين ضمن المجموعة السابعة ففاز فيسيل على أرض منافسه 1-0، قبل أن يخسر لقاء الإياب الذي جرى في الدوحة 0-2 لكن بعد أن ضمن الصدارة والتأهل لدورالـ16.

وتقام منافسات منطقة شرقي آسيا في دولة قطر، بعد أن نجحت في استضافة منافسات غرب آسيا التي تقرر استكمالها إثر التوقف لعدة أشهر بفعل جائحة كورونا. وحدد الاتحاد الآسيوي أربعة ملاعب مونديالية لاستضافة مباريات فرق الشرق، كما ستقام المباراة النهائية على ملعب الجنوب يوم 19 ديسمبر الجاري، بين بيرسبوليس الإيراني وبطل منطقة الشرق.

كان فيسل كوبي قد تصدر المجموعة السابعة بـ6 نقاط، بينما حل سوون وصيفا بـ5 نقاط متفوقا بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة مع جوانغزهو الصيني، حيث تنافست الفرق الثلاث في ما بينها بعد شطب نتائج جوهرو الماليزي الذي لم يتمكن من السفر إلى الدوحة بسبب القيود الحكومية.

وتمكن فيسل كوبي من المرور من حاجز الدور الثاني بعد فوزه على شنغهاي الصيني 2-0، بينما تخطى سوون مباراة مجنونة أمام منافسه يوكوهاما الياباني بفوزه 3-2 في الدقيقية الأخيرة من المباراة.

وفي المواجهة الثانية للدور نصف نهائي الشرق، يتواجه فريقا بكين غوان الصيني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي. تصدر كلاهما مجموعته في الدور الأول، حيث تصدر بكين غوان الصيني المجموعة الخامسة بـ16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل، متفوقا على ملبورن فيكتوري الأسترالي الثاني (7 نقاط).

أما أولسان هيونداي فقد تصدر المجموعة السادسة بنفس الطريقة، حيث حقق 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل، متقدما على أف سي طوكيو الياباني الثاني (10 نقاط). وفي الدور الثاني تفوق بكين غوان على أف سي طوكيو (1-0)، بينما حقق أولسان انتصاراً كبيراً على ملبورن 3-0. 

شارك: