مهاجم الهلال السوداني ينتظر أرقامًا قياسية جديدة

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-17 15:42
مهاجم الهلال ومنتخب السودان محمد عبد الرحمن "غربال" (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينتظر مهاجم الهلال والمنتخب السوداني محمد عبد الرحمن، أرقامًا قياسية جديدة من خلال مشاركته مع فريقه في بطولة شرق ووسط أفريقيا التي تقام بالعاصمة التنزانية دار السلام.

ويتربع القائد الهلالي على عرش الهدافين ببطولة "سيكافا" حتى الآن، برصيد 6 أهداف وضعته على أعتاب اللقب والمرشح الأول للتتويج به، كما ساهمت أهدافه في وضع فريقه في نصف النهائي، وكمرشح أول للظفر بالكأس.

سجلّ تهديفي مميز لغربال مع المنتخب والهلال

ونصّب محمد عبد الرحمن الذي تطلق عليه جماهير الهلال لقب "غربال" نفسه هدافًا تاريخيًّا لفريقه في مختلف المنافسات الخارجية، بإحرازه 26 هدفًا، ليكون على بعد 6 أهداف فقط، ليتساوى مع قائد المريخ التاريخي وهداف السودان في مختلف المنافسات الخارجية، فيصل عجب، صاحب الـ32 هدفًا مع العلم أنّ الأخير اعتزل في العام 2015.

وأحرز مهاجم الهلال 8 أهداف في آخر 5 مباريات خاضها مع فريقه ومع المنتخب السوداني.

مهاجم الهلال.. عاشق الأرقام القياسية

ويعدّ قائد "الكتيبة الزرقاء" الذي يبلغ من العمر 30 عامًا، أكثر اللاعبين السودانيين تتويجًا بالألقاب الشخصية، حيث توج بلقب هداف الدوري السوداني في 3 نسخ للبطولة، منها نسخة مع فريقه السابق المريخ، الذي توج معه بلقب هداف بطولة زايد للأندية العربية نسخة 2018، برصيد 7 أهداف.

كما توّج "غربال" بلقب هداف مسابقة كأس السودان، ليكون على بعد خطوتين لتحقيق إنجاز مماثل بالتتويج بلقب بطولة "سيكافا".

ماذا قال غربال عن رحلة الألقاب الشخصية؟

وأبدى مهاجم الهلال محمد عبد الرحمن سعادته بأرقامه القياسية، وقال في حديث خاص لموقع winwin: "لا أطارد الأرقام القياسية على حساب تتويج فريقي بالألقاب، أنظر دائمًا للمصلحة الجماعية".

وأردف بقوله: "صحيح، النجاحات الخاصة تظل تاريخًا رائعًا ومجدًا شخصيًّا يلازم لاعبي كرة القدم، حتى بعد اعتزالهم لكنها لا تمثل هدفًا أساسيًّا. مهمتى الأولى مساعدة فريقي على تحقيق الفوز في المباريات، وتبقى الأرقام القياسية هدفًا ثانويًّا".

ويخوض غربال مع فريقه مباراة نصف نهائي بطولة سيكافا يوم الجمعة 19 يوليو/ تموز، على ملعب نادي عزام التنزاني أمام الجيش الرواندي، في نهائي قبل آوانه، بالنظر لوزن الفريقين وتميزهما بالبطولة.

شارك: