من يكون مدرب الرجاء الجديد ريكاردو سابينتو وما إنجازاته؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-08
أرشيفية- لاعبو فريق الرجاء المغربي (X:RCAofficiel)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح البرتغالي ريكاردو سابينتو مدرب الرجاء الجديد، بعدما توصل مجلس إدارة النادي البيضاوي لاتفاق معه لقيادة "النسور الخضر" في المرحلة القادمة، خلفًا للبوسني روسيمير زفيكو، الذي أُقيل من منصبه بسبب النتائج السلبية.

وتلقت إدارة الفريق "الأخضر" عشرات السير الذاتية لمدربين مغاربة وأجانب، أبدوا رغبتهم في الإشراف على صاحب ثنائية الموسم الماضي وبطل أفريقيا 3 مرات، وفي الأخير استقرت إدارة النادي على ريكاردو سابينتو ليكون مدرب الرجاء الجديد.

ويأتي تعاقد الرجاء البيضاوي مع سابينتو، بعد مسيرةٍ حافلة مع جميع الأندية التي قام بالإشراف عليها، حيث كانت لديه تجارب مختلفة في مختلف القارات، رغم أنه لا يُطيل المقام مع الأندية.

اعتمد "النسور" على المدرب المحلي عبد الكريم الجناني، المساعد للمدرب البوسني السابق، وهشام أبو شروان المدير الرياضي للنادي، حيث قادا "النسور" بصفة مؤقتة، وحققا العلامة الكاملة، بالفوز في 3 مباريات متتالية.

من يكون ريكاردو سابينتو مدرب الرجاء الجديد ؟

ولد ريكاردو سابينتو في 10 أكتوبر/ تشرين الأول 1972 بمدينة بورتو البرتغالية، وقد بدأ مسيرته كلاعب في صفوف نادي سالغويروس حيث تدرج في مختلف الفئات السنية، قبل أن ينتقل إلى سبورتينغ لشبونة، كما لعب في صفوف ريال سوسيداد الإسباني وستاندار دو لييغ البلجيكي، ليُنهي مشواره الكروي لاعبًا عام 2007، ويدخل عالم التدريب.

بدأ سابينتو مسيرته التدريبية بعد 4 أعوام من اعتزاله اللعب، وبالتحديد في عام 2009، وكانت بدايته بمنصب مدير رياضي بنادي سبورتينغ لشبونة، ثم اشتغل مدربًا مساعدًا مع يونياو ليريا البرتغالي.

درب سابينتو العديد من الأندية بالدوري البرتغالي والصربي واليوناني، وقاد الفتح السعودي عام 2016، ثم عاد ليقود ستاندارد لييغ البلجيكي وليجيا وارسو البولندي وبراغا البرتغالي وفاسكو ديغاما البرازيلي، وغازي عنتاب التركي، ثم قاد الاستقلال الإيراني، وكانت آخر تجاربه التدريبية في الدوري القبرصي العام الماضي.

تُوج ريكاردو سابينتو بثلاثة ألقاب في مشواره مدربًا، بكل من بلجيكا وقبرص وإيران، ويُتقن مجموعة من اللغات من بينها الفرنسية، ما سهل انضمامه إلى الرجاء البيضاوي.

متى يظهر ريكاردو سابينتو مع الرجاء البيضاوي؟

يستعد النادي البيضاوي لخوض مباراة في بطولة كأس التميز المغربي والتي تقام خلال فترة التوقف الدولي، حيث يلتقي مع المغرب التطواني ولم يتضح بعد ما إذا كان مدرب الرجاء الجديد سابينتو سيقود الفريق في المباراة التي تُقام مساء الأربعاء الموافق 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2024.

يُذكر أن الرجاء أوقعته قرعة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أمس في المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا، والتي تضم الجيش الملكي وصن داونز الجنوب أفريقي بجانب مانيما يونيون الكونغولي.

شارك: