من يقصد صلاح باحتفاله "الغامض"!

2021-06-08 09:01
محمد صلاح يحتفل بطريقة جديدة (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

استهل النجم المصري محمد صلاح ظهوره في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الجديد لموسم 2021/2020 بأفضل طريقة ممكنة، وذلك عندما قاد فريقه ليفربول حامل اللقب لتحقيق انتصاره الأول 4-3 وجاء على حساب ليدز يونايتد بطل دوري الدرجة الأولى والصاعد حديثا بعد طول غياب.

وعقب المباراة قال صلاح: "لقد كانت مباراة صعبة بكل تأكيد، خاصة في أنفيلد، لعبوا بضغط عال، سجلنا ثلاث مرات وأدركوا التعادل في كل مرة، لكن لم يكن علينا قبول هذه الأهداف". مضيفا "تسجيل ركلتي جزاء أصبح شيء سهل، لقد سجلت في نهائي دوري أبطال أوروبا (أمام توتنهام 2019). لقد قدم ليدز أداء قويا ونجحوا في العودة بالتعادل في كل مرة، كانت ردة فعلهم جيدة للغاية". 

وكعادة "الفرعون" فقد توهج في ملعب أنفيلد وضرب المزيد من الأرقام التاريخية والقياسية ضمن سلسلة طويلة بدأت منذ انتقاله إلى الريدز قبل ثلاثة مواسم. وسجل محمد صلاح ثلاثية كاملة في شباك ليدز في الدقائق (4، 33 و88) ليمنح فريقه أول ثلاث نقاط في هذا الموسم. ثلاثية صلاح الباهرة أنهى فيها رقما سيئاً عرفه الفريق "الأحمر"، إذ أنه بات أول لاعب في ليفربول يحقق الـ"هاتريك" في مباراة الجولة الأولى من الدوري منذ أن أن سجل جون آلادريج أمام تشارلتون بداية موسم 1989/1988.

وانضم "مو" إلى قائمة اللاعبين الذين هزوا الشباك بثلاثة أهداف في أول مباراة من بطولة "بريميرليغ"، حيث أصبح تاسع اللاعبين فيها، حيث افتتحت القائمة في العام 2010. وتعتبر أهداف صلاح فألاً حسناً على ليفربول، حيث حقق "الريدز" انتصاره الـ35 تواليا عندما يسجل محمد صلاح، ليحطم رقم الإنجليزي واين روني الذي سجل في 34 مباراة خلال الفترة من أيلول 2008 وحتى فبراير 2011. 
 


ونال صلاح جائزة رجل المباراة، بعد أن حقق الثلاثية وسدد على المرمى 9 مرات، وقام بتمرير 4 كرات مفتاحية وراوغ منافسيه في 7 كرات، حيث اقترب تقييمه الفني من العلامة الكاملة، إذ منح علامة 9.86.

وبخلاف الأهداف والأرقام والأداء الكبير الذي حققه صلاح في المباراة، إلا أنه لم ينسى توجبه الدعم لزميله في المنتخب المصري مؤمن زكريا الذي يعاني من ضمور في العضلات ويخضع لعلاج طويل أبعده عن الملاعب، حيث بادر صلاح لتقليد حركة زكريا التي يقوم بها عقب تسجيله للأهداف، كما أشار صلاح بالرقم ثمانية تأكيداً على أنه اختار هذا الاسلوب لتوجيه رسالة الدعم.

شارك: