هاتريك صلاح "يُبطل" مفاجأة ليدز في الافتتاح

2021-06-08 09:01
ليفربول بعد الفوزعلى ليدز يونايتد (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

نجح النجم المصري محمد صلاح في خطف الأنظار في مباراة فريقه ليفربول أمام ليدز يونايتد خلال الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي، اليوم السبت، وذلك بعد تسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك" قاد بها فريقه لتدشين حملة الدفاع عن لقبه في "البريمرليغ" بانتصار صعب بنتيجة (4-3) على أرضية ملعب أنفيلد رود.

وتمكن محمد صلاح من تسجيل أول هدف في المباراة بعد 3 دقائق فقط على انطلاقها، عبر ركلة جزاء سددها بقوة وسط المرمى، إلا أن الرد جاء سريعا من ليدز يونايتد، وتمكن من معادلته النتيجة بعد 8 دقائق عن طريق جاك هاريسون بتسديدة أرضية رائعة مرت على يمين البرزايلي أليسون بيكر.

وعاد ليفربول في الدقيقة 20 من الشوط الأول، للتقدم في النتيجة مجددا برأسية قوية للهولندي فيرجيل فان دايك إثر ركنية نفذها أندرو روبرتسون، قبل معادلة الكفة مجددا في الدقيقة 30 بتوقيع باتريك بامفورد الذي استغل خطأ فادحاً من فان دايك. ولكن لم تمر 3 دقائق حتى عاد صلاح مجددا لزيارة الشباك بتسديدة قوية سكنت أعلى الزاوية اليسرى، لينتهي الشوط بتقدم "الريدز" (3-2).

في الشوط الثاني لم تقل الإثارة عن سابقه، حيث عادل لاعب الوسط البولندي ماتيوز كليتش للضيوف في الدقيقة 66. وظل التعادل مهيمنا على نتيجة اللقاء حتى ظن الجميع أن ليفربول في طريقه لفقدان أول نقطتين، قبل أن يغير النجم المصري مجرى المباراة، وسجل هدف الانتصار والنقاط الثلاث في الدقيقة 88 من ركلة جزاء.

وبهذا يقتنص فريق الألماني يورغن كلوب أول 3 نقاط في الموسم ليحتل المرتبة الثانية بفارق الأهداف خلف أرسنال، الذي دك شباك فولهام بثلاثية نظيفة، وأمام كريستال بالاس الثالث بنفس الرصيد.

وفي مباراة ثانية، افتتح نيوكاسل يونايتد موسمه الجديد بتحقيق فوز مهم للغاية في عقر دار وست هام يونايتد بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت السبت على ملعب (لندن الأوليمبي)، وجاءت ثنائية الفريق الضيف في الشوط الثاني، عبر المهاجم المخضرم كالوم ويلسون (56)، والإيرلندي جيف هندريك (87).

شارك: