من هو سيباستيان هالير هداف الدوري الهولندي ودوري الأبطال؟

تاريخ النشر:
2021-11-25 15:27
سيباستيان هالير يحتفل مع أنصار أياكس بعد تسجيله 4 أهداف ضد نادي سبورتينغ لشبونة في أول مباراة له في دوري الأبطال (Getty)
Source
+ الخط -

دخل اللاعب سيباستيان هالير مهاجم أياكس الهولندي، تاريخ دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من أوسع أبوابه، فهو يقارع حاليا أسماء كبيرة مثل الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو والمصري محمد صلاح نجم ليفربول وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميوينخ، بعد تسجيله تسعة أهداف في أول خمس مباريات له في دوري الأبطال.

سيباستيان هالير المهاجم الإيفواري الهداف


ينحدر سيباستيان هالير (27 سنة) من أصول إيفوارية نسبة لجنسية والدته، أما والده فهو فرنسي الجنسية، تلقى تكوينه في أكاديمية نادي أوكسير الفرنسي، وأبهر هناك مدربيه حينما سجل 50 هدفاً في 19 مباراة خاضها في فئة تحت 15 عاما.

في عام 2013، ارتقى هالير إلى مصاف الفريق الأول لأوكسير، لكن لم يعرف مشواره نفس النجاح الذي حققه في الفئات السنية، لذلك قرر النادي إعارته إلى فريق أوتريخت في الدوري الهولندي.

حقق هالير موسماً جيداً رفقة ناديه الجديد وسجل 11 هدفاً في 17 مباراة، منها 4 أهداف في أول مباراة له، وبعد موسمين قضاهما مع أوتريخت، انتقل عام 2017 إلى آينتراخت فرانكفورت الألماني في صفقة بلغت 6 ملايين يورو.

وكون المهاجم الإيفواري ثنائياً هجومياً خطيراً رفقة لوكا يوفيتش (لاعب ريال مدريد الحالي)، وساهما معا في تتويج فرانكفورت بكأس ألمانيا سنة 2017 تحت قيادة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش.


هالر أمضى موسمين ناجحين رفقة نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني

تعاقد نادي وست هام الإنجليزي مع هالير عام 2019، في صفقة بلغت 50 مليون يورو (أغلى لاعب في تاريخ النادي)، لكن مشواره انتهى سريعا مع "الهامرز" ليعود في يناير عام 2021 إلى الدوري الهولندي من بوابة النادي العريق أياكس أمستردام مقابل 22 مليون يورو.

أحرز المهاجم هالير مع فريقه أياكس 13 هدفاً في 22 مباراة خاضها في كل المسابقات، ونجح في التتويج بثنائية الدوري والكأس نهاية الموسم. وسجل اللاعب لحدّ الآن 9 أهداف في الدوري الهولندي.

غاب الإيفواري عن مباريات أياكس في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم الماضي، بعدما ارتكبت إدارة النادي خطأ فادحا، وذلك بعدم تسجيله في لائحة الفرق الأوروبية بعد نهاية فترة الانتقالات الشتوية.


يتقاسم مهاجم أياكس صدارة هدافي دوري الأبطال مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ

اختار هالير تمثيل المنتخب الإيفواري رغم تدرجه في جميع الفئات السنية للمنتخب الفرنسي، وشارك في 8 مباريات رفقة منتخب الفيلة وسجل 3 أهداف منذ التحاقه بالفريق سنة 2020.


أرقام سيباستيان هالير مع نادي أياكس موسم 2021-2022:

 

  • عدد المباريات: 19
  • عدد الأهداف: 18
  • عدد التمريرات الحاسمة: 5
كل ما قدمه هالير رفقة ناديه أياكس والمنتخب الإيفواري بداية هذا الموسم 
شارك: