أياكس يهزم بشكتاش.. وسبورتينغ يرسل دورتموند للدوري الأوروبي

تاريخ النشر:
2021-11-24 22:59
-
آخر تعديل:
2021-11-25 01:38
الفرنسي سيباستيان هالير، لاعب نادي أياكس، أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل 9 أهداف في أول 5 مباريات (Getty)
Source
+ الخط -

فاز أياكس أمستردام الهولندي على مضيفه بشكتاش التركي بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وأنهى بشكتاش الشوط الأول متقدما بهدف حمل توقيع الجزائري رشيد غزال من علامة الجزاء في الدقيقة 22، ويُعَدُّ هذا الهدف الثامن من علامة الجزاء لبشكتاش من أصل 46 هدفا سجلها في دوري الأبطال، ليغدو صاحب أعلى نسبة أهداف من ركلات جزاء في دوري أبطال أوروبا من بين جميع الأندية التي سجلت 20 هدفا فأكثر في البطولة، بنسبة وصلت إلى 17%.

وانتفض أياكس في الشوط الثاني ليقلب الطاولة على أصحاب الأرض بهدفين حملا توقيع الفرنسي سيباستيان هالير الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة 54، ثم أضاف الهدف الثاني بعد متابعته ركلة ثابتة تحولت له ليودعها بتسديدة قوية في الشباك عند الدقيقة 69.

وبهدفيه في مباراة اليوم، صار هالير رابع لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل في أول 5 مباريات متتالية في البطولة، بعد الإيطالي أليساندرو ديل بيرو (1995)، والإسباني دييغو كوستا (2014)، والنرويجي إيرلينغ هالاند (2019)، وأول لاعب يسجل 9 أهداف في أول 5 مباريات.

سيباستيان هالير أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل 9 أهداف في أول 5 مباريات

سبورتينغ لشبونة يهزم دورتموند ويصعد مع أياكس إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

قطع سبورتينغ لشبونة بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثالثة بعد الفوز على ضيفه بوروسيا دورتموند (3-1)، ليرافق أياكس أمستردام إلى ثمن النهائي ويرسل الفريق الألماني إلى الدوري الأوروبي بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة.

وأنهى الفريق البرتغالي الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين حملا توقيع البرتغالي بيدرو جونسالفيس (استبدل في الدقيقة 88) الذي منح هدف التقدم لفريقه بعد انفراده بحارس مرمى الفريق الزائر في الدقيقة 30، ثم أضاف الهدف الثاني بعد 9 دقائق بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليصبح ثاني لاعب برتغالي يسجل هدفين فأكثر في مباراتين متتاليتين في دوري أبطال أوروبا بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفين فأكثر في المسابقة 7 مرات.

بيدرو جونسالفيس ثاني برتغالي يسجل هدفين فأكثر في مباراتين متتاليتين في دوري أبطال أوروبا

وحاول دورتموند تدارك الموقف في الشوط الثاني، لكنه اصطدم بتكتل دفاعي من لاعبي الفريق البرتغالي للحفاظ على تقدمهم، قبل أن ينهي الألماني إيمري كان، لاعب دورتموند، آمال فريقه في العودة للمباراة بعد تلقيه البطاقة الحمراء في الدقيقة 74، ويضيف الإسباني بيدرو بورو الهدف الثالث لسبورتينغ من علامة الجزاء في الدقيقة 81، ثم انتظر دورتموند حتى الدقيقة 90+3 لتسجيل هدفه الوحيد في المباراة عن طريق الهولندي دولين مالين.

وبهذه النتيجة، رفع سبورتينغ لشبونة رصيده إلى 9 نقاط ضمن بها المركز الثاني المؤهل لثمن النهائي بعد ابتعاده بفارق 3 نقاط عن بوروسيا دورتموند مع تفوقه في المواجهات المباشرة في المجموعة التي يتصدرها أياكس أمستردام بالعلامة الكاملة.

جدول ترتيب المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا 2022/2021

  1. أياكس أمستردام: 15 نقطة؛
  2. سبورتينغ لشبونة: 9 نقاط؛
  3. بوروسيا دورتموند: 6 نقاط؛
  4. بشكتاش: لا يوجد نقاط.
شارك: