من أزارو إلى عطية الله.. ماذا قدم المغاربة مع الأهلي المصري؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-10
يحيى عطية الله أحدث اللاعبين المغاربة المنضمين إلى صفوف الأهلي المصري (X/AlAhly)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الأهلي المصري عن تعاقده مع الظهير الأيسر المغربي يحيى عطية الله، قادمًا من سوتشي الروسي على سبيل الإعارة لمدة موسم مع إمكانية الشراء.

مسلسل يحيى عطية الله وصل لحلقته الأخيرة، بعد عدة حلقات طويلة، لكن النهاية كانت سعيدة بالنسبة للاعب ولجمهور الفريق المصري، بعد تعاقد النادي مع لاعب دولي مغربي كفء، لقيادة الجبهة اليسرى في الفترة القادمة.

وسيصبح عطية الله اللاعب المغربي الرابع الذي يُمثل صفوف العملاق الأحمر على مر التاريخ، والثاني في القائمة الحالية، بعد زميله رضا سليم الذي يلعب في مركزي الجناح.

وفي هذا التقرير، نستعرض عبر موقع winwin تاريخ اللاعبين المغاربة مع الأهلي المصري، وما قدمه نجوم أسود الأطلس في القلعة الحمراء، قبل التعاقد مع يحيى عطية الله.

وليد أزارو.. أول المغاربة في الأهلي

كان اللاعب المغربي الأول الذي ينضم إلى صفوف العملاق القاهري، وجاء ذلك في صيف 2017 قادمًا من الدفاع الحسني الجديدي مقابل 1.4 مليون يورو تقريبًا.

مع الأهلي، ظهر وليد أزارو بشكل جيد رقميًّا، حيث خاض 89 مباراة رسمية، واستطاع تسجيل 41 هدفًا، لكنه عانى كثيرًا من مسلسل إهدار الفرص أمام المرمى، الأمر الذي عرّضه لبعض الانتقادات من الجمهور الأهلاوي.

ومع قدوم السويسري رينيه فايلر، خرج أزارو من حسابات الفريق الأهلاوي تمامًا، ليرحل إلى الاتفاق السعودي في 2020، بعد أن تُوج بلقب الدوري 3 مرات، مع حصده لقب هداف المسابقة موسم 2017-18 بتسجيله 18 هدفًا، وأيضًا التتويج بكأس السوبر المصري مرة وحيدة بفضل هدفه في شباك المصري البورسعيدي.

بدر بانون

تعاقد الأهلي مع المدافع المغربي بدر بانون في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 قادمًا من الرجاء البيضاوي، مقابل 1.7 مليون يورو تقريبًا.

ظهر بانون بأداء جيد مع العملاق المصري خاصة في بداياته، وإجمالًا لعب معهم 52 مباراة، واستطاع تسجيل 4 أهداف إضافة لصناعة هدف وحيد.

عانى بانون من الإصابة بمضاعفات فيروس كورونا، ليرحل بعد فترة، تحديدًا صيف 2022 تجاه قطر القطري مقابل 1.7 مليون يورو، بعدما تُوج مع "المارد الأحمر" ببطولة دوري أبطال أفريقيا مرة، وكأس مصر وكأس السوبر الأفريقي مرتين.

رضا سليم

تعاقد الأهلي مع الجناح رضا سليم قادمًا من الجيش الملكي المغربي في صيف 2023 مقابل مليوني يورو، ليصبح ثالث اللاعبين من المغرب تمثيلًا للفريق.

بداية رضا سليم مع العملاق الأحمر كانت مميزة، قبل أن يتم تشخيصه بالإصابة بكسر في عظمة الترقوة مطلع نوفمبر الماضي، لتُعطل صعود نجمه رفقة الفريق قليلًا.

إجمالًا خاض رضا سليم 35 مباراة بقميص أبناء القلعة الحمراء، حتى الآن بمجموع 1757 دقيقة، واستطاع تسجيل 5 أهداف وصناعة 3 آخرين، متُوجًا مع الفريق ببطولتي دوري أبطال أفريقيا، كأس مصر، إضافة لحسم الفوز بلقب الدوري المصري الممتاز.

شارك: