من أجل ريال مدريد.. إيرلينغ هالاند يخون مانشستر سيتي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-24
النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير صحفية بأن المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند قد ينضم إلى نادي ريال مدريد الإسباني، قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

ويرتبط هالاند صحبة مانشستر سيتي بعقد يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2027، مع وجود شرط جزائي، يسمح للاعب صاحب الـ24 عامًا بالرحيل عن النادي، مقابل 150 مليون يورو، حسبما تشير إليه تقارير متنوعة.

ووفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، نقلًا عن شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، فإن هالاند منجذب فعليًا لفكرة الانضمام إلى ريال مدريد.

وتوقع المصدر نفسه إمكانية إتمام هذه الخطوة الصيف المقبل؛ حيث ينتهي تعاقد المدرب الإسباني بيب غوارديولا مع مانشستر سيتي بنهاية الموسم الكروي الحالي 2024-25.

وأضافت شبكة "سكاي سبورتس" أن قادة مانشستر سيتي يضعون أعينهم بالفعل على السويدي فيكتور غيوكيرس (26 عامًا)، مهاجم نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، من أجل تعويض مغادرة هالاند "المُحتملة" للنادي الصيف المقبل.

أبرز أرقام إيرلينغ هالاند مع مانشستر سيتي

يُذكر أن هالاند انضم إلى مانشستر سيتي صيف العام قبل الماضي 2022، وافدًا آنذاك من بوروسيا دورتموند الألماني، مقابل 60 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتمكن هالاند من فرض نفسه "لاعبًا لا غنى عنه" في تشكيلة "السيتيزنس"؛ حيث نجح في تسجيل 103 أهداف وصناعة 14 آخر، خلال 110 مباريات خاضها بقميص السيتي حتى الآن.

وتُوج هالاند بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" في آخر موسمَين، برصيد 36 هدفًا و27 هدفًا على الترتيب، ليُسهم بصورة مؤثرة في تتويج مانشستر سيتي بلقب البطولة المحلية مرتين على التوالي.

وبالإضافة إلى ذلك، لعب هالاند دورًا مهمًا للغاية في تتويج السيتي بلقب دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى بتاريخ النادي، في موسم 2022-23.

وحصد إيرلينغ هالاند جائزة "أفضل لاعب في أوروبا" 2023، وقد حصل على المركز الثاني في الترتيب النهائي لجائزة الكرة الذهبية، لأفضل لاعب في العالم، بالعام نفسه.

يُذكر أن القيمة السوقية الحالية لهالاند تبلغ 200 مليون يورو. ويُعد الدولي النرويجي أغلى لاعب كرة قدم في العالم، بالتساوي مع البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد.

شارك: