من أجل "الخضر".. نجم الجزائر يلتحق بالنيراتزوري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-13
الجزائري مهدي ليريس يخوض مغامرة جديدة مع بيزا الإيطالي (X/PisaSC)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي بيزا الإيطالي، الناشط في دوري الدرجة الثانية، اليوم الثلاثاء 13 أغسطس/ آب، ضمه الدولي الجزائري، مهدي ليريس، رسميًا ليكون في صفوف الفريق تحسبًا للموسم الجديد، لكن دون ذكر أي معلومات حول مدة العقد أو تفاصيله المالية، ليعود بذلك لاعب الجزائر إلى إيطاليا بعد موسم واحد فقط من مغادرتها.

وخاض ليريس (26 عامًا) أغلب مسيرته الكروية في إيطاليا رغم بدايته في نادي مونتوا الفرنسي المغمور، حيث اكتشفه نادي كييفو فيرونا الإيطالي في سن الـ15 عامًا ليضمه إلى أكاديميته قبل أن يتنقل إلى نادي يوفنتوس حيث لعب لفريق الشباب، ليعود مرة أخرى إلى كييفو، ويخوض تجارب أخرى مع سامبدوريا وبريشيا.

وانتقل اللاعب الجزائري صيف عام 2023 في صفقة مفاجئة إلى نادي ستوك سيتي، الذي قدّم معه مستويات مقبولة في التشامبيونشيب، إذ خاض معه 33 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 3 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة.

النيراتزروي وإنزاغي يرحبان بلاعب الجزائر مهدي ليريس

وقالت إدارة النيراتزوري في بيان لها على موقعها الرسمي: "يسر نادي بيزا الرياضي أن يعلن عن النتيجة الإيجابية للمفاوضات مع نادي ستوك سيتي (إنجلترا) للحصول نهائيًا على اللاعب مهدي ليريس، الذي أصبح من اليوم جزءًا من عائلة النيراتزوري".

وأضافت: "الجناح الأيمن يحمل جنسية مزدوجة جزائرية فرنسية، وهو من مواليد 1998. يعود ليريس إلى إيطاليا بعد تجربته في التشامبيونشيب بقميص ستوك سيتي (30 مباراة سجل هدفين وقدم تمريرتين حاسمتين)"، وزادت: "تتضمن سيرته الذاتية خبرة طويلة في إيطاليا حيث شارك في 94 مباراة في "سيريا آ" سجل فيها 3 أهداف".

وزادت: "لقد خاض أيضًا 33 مباراة في الدوري الإيطالي للدرجة الثانية سيريا بي، كما أنه لاعب دولي في منتخب الجزائر (4 مباريات).."، وختم النادي الإيطالي بيانه بالقول: "نرحب ترحيبًا حارًا بمهدي (ليريس) ونتمنى له حظًا سعيدًا في ارتداء ألواننا"، وبدوره صرح فيليبو إنزاغي مدرب بيزا بأنّه سيراهن على ليريس في الفترة المقبلة.

مهدي ليريس يخطط للعودة لحسابات لمنتخب "الخضر"

ويخطط الدولي الجزائري، مهدي ليريس، للعودة إلى حسابات منتخب الجزائر في الفترة المقبلة، ومحاولة إقناع المدرب الجديد، السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، الذي أشرف على معسكرين لحد الآن، ويستعد لمعسكر ثالث بداية الشهر المقبل استعدادًا لمواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المزمع تنظيمها في المغرب. 

ويجيد مهدي ليريس اللعب في الرواق الأيمن، سواء كظهير أيمن أو لاعب جناح، إذ تم توظيفه في المركزين على فترات متقطعة طوال مسيرته الكروية، ما جعله يُوصَف باللاعب المتعدد المراكز؛ لإجادته الأدوار الدفاعية والهجومية في نفس الوقت. 

ويعاني مركز الظهير الأيمن في منتخب الجزائر من مشاكل كبيرة في الفترة الأخيرة، في ظل وجود الخيارين الأوليين لبيتكوفيتش دون نادٍ حاليًا، ويتعلق الأمر بكل من يوسف عطال وكيفين قيطون، ما يجعل المنافسة في هذا المركز مفتوحةً على كل الاحتمالات، وهو ما يسعى ليريس لاستغلاله على أمل العودة إلى "الخضر".

شارك: