منتخب مصر يعزز صدارته بتعادل إيجابي مع غينيا بيساو

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-10 21:11
من مباراة غينيا بيساو ومصر في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2026 (facebook/EFA)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد منتخب مصر بنقطة التعادل (1-1) من مباراته أمام مُضيفه منتخب غينيا بيساو، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "24 سبتمبر" الواقع بمدينة بيساو، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وانتهى شوط اللقاء الأول على وقع تقدم غينيا بيساو بهدفٍ أحرزه المهاجم ماما بالدي عند الدقيقة الـ41، مُستغلًا ارتباكًا لافتًا في دفاعات منتخب مصر.

منتخب مصر يعادل النتيجة في الشوط الثاني

وأظهر منتخب مصر شراسة هجومية كبرى في شوط اللقاء الثاني، رغم إصابة مصطفى محمد واضطراره إلى مغادرة أرضية الملعب بالدقيقة الـ18.

وكلل المنتخب المصري أداءه الهجومي الطيب في الحصة الثانية، بتسجيله هدف التعادل؛ حيث تمكن محمد صلاح من هز الشباك بالدقيقة الـ70، عبر اختراق مميز من نجم ليفربول، أتبعه بتسديدة مُقوسة مُحكمة.

ويُعد هذا الهدف الأول لمحمد صلاح مع منتخب مصر، منذ 5 أشهر، وتحديدًا منذ هز صلاح شباك موزمبيق يوم 14 يناير/ كانون الثاني الماضي، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات بنهائيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2024".

ومرت الدقائق المتبقية في مباراة غينيا بيساو ومصر من دون تسجيل أهداف جديدة، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.

بهذا التعادل، رفع منتخب مصر رصيده إلى 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل واحد، مُعززًا صدارته لترتيب المجموعة. في المقابل، تجمد رصيد غينيا بيساو عند 6 نقاط من فوز واحد و3 تعادلات، مُحتلةً المركز الثاني.

وينص نظام التصفيات على تأهل بطل كل مجموعة مباشرةً إلى نهائيات كأس العالم، مع خوض أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني بالمجموعات التسعة "منافسات الملحق".

ويطمح منتخب مصر للتأهل إلى نهائيات كأس العالم، للمرة الرابعة في تاريخه، بعد سابق تأهل "أبناء النيل" إلى المونديال في نسخ 1934 و1990 و2018.

ترتيب المجموعة الأولى في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2026

  1. منتخب مصر- 10 نقاط من 4 مباريات.
  2. منتخب غينيا بيساو- 6 نقاط من 4 مباريات.
  3. منتخب بوركينا فاسو- 4 نقاط من 3 مباريات.
  4. منتخب سيراليون- 4 نقاط من 3 مباريات.
  5. منتخب إثيوبيا- 3 نقاط من 4 مباريات.
  6. منتخب جيبوتي- نقطة واحدة من 4 مباريات.
شارك: