منتخب فرنسا "سيرك ضخم وعرض للأزياء" وديشامب يفقد السيطرة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-09
من وصول إبراهيما كوناتي مدافع ليفربول إلى معسكر منتخب فرنسا شهر أكتوبر الحالي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد الدولي الفرنسي السابق جيروم روتن الوضع السائد حاليًّا داخل منتخب فرنسا، بقيادة مدربه ديدييه ديشامب، وبدا غير معجب بالطريقة التي يأتي بها اللاعبون إلى معسر "الديوك"، بالإضافة إلى تدخلهم في مواضيع لا علاقة لها بكرة القدم.

وانتشرت في المنتخب الفرنسي مؤخرًا "موضة جديدة"، يأتي من خلالها اللاعبون إلى المعسكر في مركز "كلير فونتان" الشهير للتدريبات، في هيئة عارضي الأزياء، وآخرهم كان إبراهيما كوناتي مدافع ليفربول الإنجليزي الذي ارتدى قناعًا أخضر، أثار من خلاله ضجة كبيرة.

جيروم روتن: منتخب فرنسا سيرك ضخم وعرض للأزياء

وعبر روتين النجم السابق لأندية موناكو وباريس سان جيرمان الفرنسيين عن غضبه من الطريقة التي أصبح يصل بها نجوم منتخب فرنسا إلى المعسكر، وأدلى بتصريحات قوية في برنامجه الخاص "Rothen s'enflamme" الذي يذاع عبر راديو "RMC"، قال فيها: "إنه سيرك خضم، أنا مذهول من الكيفية التي يترك بها ديشامب اللاعبين يأتون بهذه الطريقة".

وأضاف: "ديشامب تخلى عن اللاعبين والمؤتمرات الصحفية، وسيتخلى قريبًا عن التدريب، كيف يترك اللاعبين يأتون بهذه الطريقة إلى المعسكر؟ تعالوا ببدلة رياضية، هل يحدث هذا العرض في إسبانيا إنجلترا وألمانيا وإيطاليا؟ لا إنه يحدث في كليرفونتان فقط".

وانتقد روتان كذلك حديث لاعبي منتخب فرنسا في مؤتمراتهم الصحفية عن السياسية، في إشارة منه إلى تدخلهم وتعليقهم على الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي أجريت في فرنسا، حيث قال: "عندما تصل إلى المنتخب الفرنسي هناك إطار للعمل، ولكنني أرى أشياء لا يمكن تحملها، اللاعبون يأتون إلى المؤتمرات الصحفية ويتحدثون عن السياسية".

وتابع: "ديشامب تخلى عن مراقبة الكيفية التي يصل بها اللاعبون إلى معسكر المنتخب الفرنسي، وتخلى كذلك عن متابعة تصريحاتهم في المؤتمرات، وقريبًا سيتخلى عنهم في التدريبات وعن الأمور التكتيكية".

للإشارة، فإن منتخب فرنسا سيخوض خلال فترة التوقف الدولي الحالية لشهر أكتوبر/ تشرين الأول مباراتين اثنتين في بطولة دوري الأمم الأوروبية، وسط غياب نجمه الأول كيليان مبابي بعد اتخاذه لقرار بالبقاء في ناديه ريال مدريد لاستعادة كامل عافيته وإمكاناته، بعد تعرضه مؤخرًا للإصابة، وكذا اعتزال نجمه السابق أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني.

شارك: