منتخب تونس يتجه للمشاركة في بطولة الـ2 مليون دولار

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-18
-
آخر تعديل:
2024-10-18 23:16
منتخب تونس يستعد لاستئناف مشواره في بطولة "الشان" بعد طول غياب (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

باتت عودة منتخب تونس للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين في كرة القدم "الشان" وشيكة، حيث علم موقع winwin، أن لجنة التسوية المكلفة بتسيير شؤون الاتحاد التونسي لكرة القدم تتجه للموافقة على عودة "نسور قرطاج" للمشاركة في البطولة القارية.

وأكدت المصادر الخاصة أنّ الموافقة المبدئية جاءت بطلب من المدرب فوزي البنزرتي، الذي أشار إلى أن المشاركة ستكون مفيدة، ولكن بشرط عدم توقف الدوري المحلي، إذ إن استمرارية المنافسات المحلية تلعب دورًا حيويًا في جاهزية اللاعبين حسب رأيه.

هذا وقد ضَمِنَ منتخب تونس تأهله إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين، التي ستُقام مشاركة في كينيا وتنزانيا وأوغندا من 1 إلى 28 فبراير/ شباط 2025.

منتخب تونس يسجّل حضوره مجددًا في "الشان"

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أعلن خلال عملية سحب القرعة الخاصة بالتصفيات المؤهلة للبطولة، أن منتخبات تونس والمغرب وليبيا قد تأهلت بشكل مباشر عن منطقة شمال أفريقيا، وذلك بعد اعتذار المنتخب الجزائري عن عدم المشاركة. 

سوف تُجرى التصفيات على جولتين بنظام الذهاب والإياب، حيث ستبدأ الجولة الأولى على فترتين من 25 إلى 27 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري و من 1 إلى 3 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. فيما ستقام منافسات الجولة الثانية على فترتين أيضًا من 20 إلى 22 ديسمبر/ كانون الأول القادم ومن 27 إلى 29 من الشهر نفسه.

ويعتقد العديد من المتابعين أن تأهل منتخب تونس لم يعد مطلبًا ضروريًا فقط، بل يجب أيضًا العمل على تجاوز العقبات المتعددة لضمان ظهور قوي في هذه البطولة الأفريقية الهامة، مما ينقل صورة إيجابية عن كرة القدم التونسية على الساحة القارية.

2 مليون دولار للفائز باللقب

في هذا الجانب، أعلنت الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم (كاف)، عن زيادة كبيرة في الجوائز المالية، وصلت إلى 60٪ مقارنة بالمتوج ببطولة أفريقيا للمحليين 2022 بالجزائر، "شان" توتال إنيرجيز.

يتوافق القرار الذي أكده رئيس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم (كاف)، الدكتور باتريس موتسيبي، مع استراتيجية (كاف)، لزيادة القيمة التجارية للمسابقات الأفريقية.

وسيحصل الفائز هذا العام ببطولة أفريقيا للمحليين "شان"، توتال إنيرجيز، على 2 مليون دولار، مقارنة بـ 1.250.000 دولار، تحصل عليها البطل السابق قبل عامين.

تمت زيادة إجمالي المبلغ الممنوح في البطولة إلى 7.900.00 دولار، مقارنة بإجمالي 5.450.00 دولار، بالنسبة للمنتخبات التي شاركت في النسخة السابقة، كما سيحصل المتأهل للمباراة النهائية على مبلغ قدره 800.000 دولار، بينما سيحصل المنتخبان اللذان يحتلان المرتبتين الثالثة والرابعة على 500.000 دولار لكل منهما.

شارك: