منتخب توغو في "ورطة" قبل مباراتي الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-09
من استعدادات منتخب توغو لمواجهة الجزائر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 (x/FtfTogolaise)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وقع منتخب توغو لكرة القدم في ورطة حقيقية بعد تلقيه ضربة موجعة خلال الحصة التدريبية التي أقامها "الصقور" في العاصمة التونسية، إثر إصابة الحارس الأساسي جيفري أغبولوسو في الركبة مما أدى إلى استبعاده من المواجهتين المرتقبتين ضد منتخب الجزائر يومي 10 و14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وتم نقل حارس مرمى نادي بالانيا الفرنسي، الذي ينشط في الدرجة الرابعة، فورًا إلى مستشفى في تونس لإجراء الفحوص اللازمة. فيما أكد الاتحاد التوغولي لكرة القدم أن "التصوير بالرنين المغناطيسي كشف عن وجود إصابة معقدة في الغضروف الهلالي الخارجي مع خلع في الأجزاء الوسطى والخلفية، مما أدى إلى تضرر المفصل".

مدرب توغو يستنجد بحارس محلي لمواجهة منتخب الجزائر

ولمواجهة غياب الحارس الأساسي، تم استدعاء الحارس مهدي ساما، لاعب نادي أسكو كارا. ساما الذي تألق خلال التصفيات التمهيدية لدوري أبطال أفريقيا، سيكون هو الحارس الذي سيحمي عرين منتخب توغو في المواجهتين الحاسمتين ضد الجزائر.

ويضع هذا الغياب المنتخب التوغولي تحت الضغط، حيث يرتقب أن يؤثر على أداء الدفاع وثقة اللاعبين، في هذه المباراة القوية ضد منتخب الجزائر المدجج بالنجوم والذي يتصدر حاليًا جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط.

نجوم منتخب توغو يتطلعون لتحقيق المفاجأة ضد الجزائر

ستصل بعثة توغو إلى مطار عنابة اليوم الأربعاء 9 أكتوبر. ورغم غياب حارس المرمى الأساسي بسبب الإصابة، إلا أن نجوم منتخب "الصقور" الذي يقوده داري نيمبومبي يتطلعون إلى تحقيق مفاجأة في عنابة.

وقد صرح نيمبومبي في مؤتمر صحفي: "الهدف هو استغلال الفرصة حتى النهاية في المباراتين. نلعب من أجل الفوز. في كرة القدم، لا يوجد شيء مستحيل، لذا فإن هدفنا هو الحصول على النقاط الستة".

ثم أضاف المدافع أغبوزو كلوسه، طموحه أيضًا، وقال: "نقوم بجهود بدنية خلال هذه الجلسات. أعتقد أنه مع المجموعة، التي ستكون مكتملة، يمكننا بدء شيء معًا لنكون جميعًا على نفس المستوى".

وبالنسبة له، لم يعد منتخب توغو في مرحلة التجربة، بل يريد العودة بالنقاط من عنابة، قائلًا: "لم نعد هنا لنقول إننا سنجرب. المدرب كان واضحًا، يجب أن يكون الجميع مستعدًا ذهنيًا. نحن ذاهبون للحصول على النقاط اللازمة والعودة إلى لومي لإنهاء الموسم بشكل جيد".

من جهته، أكد كوكو كلوكبو: "الأمور تسير بشكل جيد. جسديًا، أنا بخير. المدرب يطلب منا أن نقاتل لنكون ذهنيًا أقوياء ونجمع أكبر عدد من النقاط لنذهب إلى كأس أمم أفريقيا".

وختم: "الجميع يعرف أنه لن يكون الأمر سهلًا، لكننا هنا من أجل ذلك ولدينا العقلية اللازمة للعب ضد منتخب الجزائر. لا شيء مستحيل على التوغوليين، لذا سنقاتل".

شارك: