منتخب السعودية يهزم قطر ويتوّج ببطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا

2022-11-16 01:55
احتفال لاعبي المنتخب السعودي الأولمبي بإحراز كأس غرب آسيا (Twitter/Waffootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توّج المنتخب السعودي الأولمبي، الثلاثاء، بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا تحت 23 عامًا، بعد تفوقه على نظيره القطري بنتيجة 3-1؛ في المواجهة التي أقيمت بملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة.

وتَقدَّم الأخضر السعودي في النتيجة عند الدقيقة التاسعة عن طريق أحمد الغامدي، قبل أن يضيف زميله سعد الناصر الهدف الثاني في الدقيقة (19) بتسديدة رائعة على الطائر، في حين قلّص دياب هارون النتيجة لمنتخب قطر الأولمبي من ركلة جزاء في الدقيقة (49) قبل أن يضيف مصعب الجوير الهدف الثالث للسعوديين في الدقيقة (67).

وبهذا التتويج، حصد المنتخب السعودي ثاني لقب له في بطولة غرب آسيا بعد ذلك الذي حصده العام الماضي على حساب المنتخب الأردني، ليصبح صاحب أكبر عدد من الألقاب متفوقًا على المنتخب الإيراني الذي يملك لقبًا واحدًا حققه عام 2015 بعد فوزه في النهائي على المنتخب السوري.

من جهته، قطع المنتخب القطري مشوارًا جيدًا، وتمكن من بلوغ المشهد الختامي لأول مرة في ثاني مشاركة له بالبطولة، بعدما حل ثالثًا في نسخة عام 2015، في حين غاب عن النسخة الماضية 2021.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فاز المنتخب السوري على المنتخب العماني بنتيجة 1-0؛ ليحقق المركز الثالث بفضل هدف الفوز الذي وقّعه خالد الحجة في الدقيقة (50).

شارك: