اجتماعات تنسيقية بين الاتحادين القطري والآسيوي بشأن كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-09 11:23
جانب من اجتماع الاتحاد القطري والآسيوي لمناقشة أمور استضافة كأس آسيا 2023 (QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عقد الاتحادان الآسيوي والقطري لكرة القدم، سلسلة اجتماعات تنسيقية، في الدوحة، لمناقشة كافة الأمور المتعلقة باستضافة دولة قطر لكأس آسيا 2023.

وأعلن الاتحاد الآسيوي في وقت سابق، عن فوز الملف القطري باستضافة بطولة كأس آسيا 2023، والتي كان مقرراً إقامتها في الصين، التي اعتذرت عن استضافة البطولة بسبب جائحة كورونا، وتنافست قطر على استضافة البطولة، مع كوريا الجنوبية وإندونيسيا.

ومثل الاتحاد القطري في الاجتماع الأمين العام للاتحاد منصور الأنصاري، فيما مثل وفد الاتحاد الآسيوي نائب مدير دائرة المسابقات وفعاليات كرة القدم أفازبيك بيرديكولوف.

وبحث الطرفان، كافة الأمور المتعلقة باستضافة قطر لكأس آسيا 2023 من ملاعب، وفنادق، والأمور التسويقية والإعلامية، والمسائل الخاصة بالبطولة من الناحية اللوجستية وكافة العمليات.

وأكد الطرفان، التزامهما بالعمل عن قرب بروح الشراكة، بهدف تنظيم بطولة ناجحة في نهائيات كأس آسيا، بشكل يستقطب حماس جماهير اللعبة في قارة آسيا، ويوفر أفضل منصة لنجوم القارة من أجل التألق.

وتمنى وفد الاتحاد الآسيوي نجاح الاتحاد القطري ودولة قطر، في تنظيم نهائيات كأس العالم 2022، في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول، للمرة الأولى على أرضٍ عربية، والثانية في قارة آسيا.

ومن جانبه، أكد الاتحاد القطري، التزامه بتلبية جميع متطلبات استضافة البطولة، وبحسب الجدول الزمني المعتمد من قبل الاتحاد الآسيوي، وبما يلتقي مع شروط التنظيم ومعاييره.

وأشار الاتحاد القطري، إلى أن استضافة قطر لكأس آسيا 2023، يعكس ثقة أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي الذين صوتوا لصالح الملف القطري.

يذكر أن دولة قطر، هي الدولة الوحيدة في القارة الآسيوية التي استضافت بطولة كأس أمم آسيا، لثلاث نسخ، وكانت النسخة الأولى عام 1988، والنسخة الثانية عام 2011، والنسخة الثالثة في عام 2023، وتوج منتخب قطر بلقب كأس أمم آسيا مرة واحدة عام 2019.

شارك: