منتخب الجزائر يكتسح توغو في تصفيات أفريقيا.. وهدف عالمي من سعيد بن رحمة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-11
-
آخر تعديل:
2024-10-11 01:27
سعيد بن رحمة مهاجم منتخب الجزائر يحتفل بهدفه ضد توغو (Facebook/Equipe d'algérie de football)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تجاوز منتخب الجزائر اليوم الخميس 10 أكتوبر/ تشرين الأول، عقبة ضيفه التوغولي، وفاز عليه بنتيجة (5-1) في المباراة التي احتضنها ملعب 19 مايو 1956 بمحافظة عنابة شرقي العاصمة الجزائرية في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

ودخل المنتخب الجزائري مباراته ضد ضيفه التوغولي بخطة 4-2-3-1 حيث تخّلى مدربه السويسري فلاديمير بيتكوفيتش عن خطة 3-4-3، والتي مكنته من الفوز بثلاثية نظيفة في ملعب ليبيريا خلال الجولة الثانية من تصفيات "الكان".

منتخب الجزائر ينهي الشوط الأول متعادلًا

وحاول منتخب الجزائر فرض سيطرته على المباراة منذ البداية، وفرض الضغط العالي على ضيفه التوغولي، ولكن هذا الإستراتيجية لم تمنح "الخضر" أي أفضلية في بداية اللقاء.

وأمام غياب الفرص السانحة للتسجيل من طرف "محاربي الصحراء"، نجح المنتخب التوغولي في مباغتتهم بهدف أول، سجله لاعبه تيبوت كليدجي في الدقيقة (11) بعد تلقيه تمريرة جميلة ساقطة في ظهر مدافعي "الخضر" من زميله أولوغو فيسو بلاكا.

وبعد تلقي شباك حارسه أليكسيس قندوز الهدف الأول، سعى المنتخب الجزائري إلى تعديل النتيجة سريعًا؛ لكنه فشل في ذلك، رغم حصوله على فرصة واحدة، عندما نفذ رياض محرز ركلة حرة، ضربها رامي بن سبعيني بالرأس، ولكنها خرجت قريبة من مرمى حارس توغو في الدقيقة (26).

وأمام التكتل الدفاعي للاعبي منتخب توغو، لجأ منتخب "الخضر" إلى التسديد من بعيد، لعله يصل إلى شباك منافسه، وتمكن بالفعل من ذلك بتسديدة صاروخية من مهاجمه سعيد بن رحمة، سجلها في الدقيقة (29)، لينتهي بذلك الشوط الأول بين المنتخبين بالتعادل بهدف في كل شبكة.

منتخب الجزائر يمطر شباك توغو في الشوط الثاني

وحتى لا يتكرر معه سيناريو الشوط الأول، بادر منتخب الجزائر إلى خنق منافسه التوغولي في مناطقه، وأثمر ضغطه الهجومي عن حصوله على ركلة جزاء بجهود مهاجمه بغداد بونجاح بعد عرقلته من حارس المنافس.

ولم يتقدم محرز لتسديد ركلة الجزاء هذه، بل انبرى لها بن رحمة الذي حولها إلى هدف لمصلحة منتخب "محاربي الصحراء" في الدقيقة (55)، محررًا بذلك آلاف الجماهير التي كانت حاضرة بملعب 19 مايو 1956.

وكاد المنتخب الجزائري أن يسجل الهدف الثالث بعد تسديد محرز لكرة قوية، تصدى لها حارس منتخب توغو، لتعود إلى بونجاح الذي ضربها بالرأس في الدقيقة (62)، وضيعها بغرابة شديدة، رغم أنه كان يقف وجهًا لوجه أمام المرمى.

واستمر منتخب "محاربي الصحراء" في الضغط على منافسه، وأدى ذلك إلى ارتكاب لاعبي توغو للأخطاء، والتي استغل عوار إحداها مسددًا كرة قوية تعرف طريقها إلى الشباك عند الدقيقة (68).

واختتم منتخب الجزائر مهرجانه التهديفي بتسجيله هدفًا رابعًا بتوقيع مهاجمه أمين غويري في الدقيقة (86)، ثم الخامس عبر محمد الأمين عمورة في الدقيقة (90+5)، ليحقق بذلك انتصارًا ثالثًا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، وضعه في صدارة مجموعته الخامسة برصيد 9 نقاط.

شارك: