منتخب الإمارات يغادر كأس آسيا بعد خسارته أمام طاجيكستان

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 22:26
من مباراة الإمارات وطاجيكستان بكأس آسيا 2024 (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر منتخب الإمارات أمام طاجيكستان بركلات الترجيح (3-5) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1، في دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2024، ليودع الأبيض البطولة مبكرًا، فيما حقق المنتخب الطاجيكي المفاجأة بالتأهل إلى ربع النهائي في أول مشاركة آسيوية.

احتضن ملعب أحمد بن علي المونديالي المواجهة، أمام حضور جماهيري غفير فاق عدده 33 ألف مشجع، أغلبهم من عشاق المنتخب الإماراتي الذين توافدوا على العاصمة القطرية الدوحة، حيث صنعوا أجواء مميزة في المدرجات.

منتخب الإمارات تلقى هدفًا مباغتًا من طاجيكستان

بدأ لاعبو منتخب الإمارات المواجهة بشكل متذبذب، حيث تركوا المبادرة الهجومية للاعبي طاجيكستان، حيث غابت الفرص السانحة للتسجيل للأبيض طوال نصف الساعة الأول.

وحملت الدقيقة (30) النبأ السار للاعبي طاجيكستان حين نجح فهدات خانونوف في تسجيل الهدف الأول عبر ضربة رأسية باغت بها الحارس الإماراتي خالد عيسى، ليعلن عن تقدم منتخب بلاده في وقت حاسم.

بعد تلقي الهدف، خرج لاعبو منتخب الإمارات من مناطقهم سعيًّا منهم لإدراك التعادل سريعًا وقبل انقضاء الشوط الأول؛ لكن فابيو ليما أهدر فرصة أولى في الدقيقة (45+3).

وعاد اللاعب نفسه بعد 4 دقاق فقط؛ ليهدر فرصةً ثانيةً لتسجيل هدف التعادل، حيث سدد كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء أخطأت طريق المرمى، فيما طالب زملاؤه الحكم بالعودة إلى تقنية الفيديو المساعد (VAR) لاحتساب ركلة جزاء بسبب لمس مدافع طاجيكستان للكرة باليد.

مع بداية الشوط الثاني، حاول لاعبو الإمارات الضغط من أجل تعديل النتيجة؛ لكن ذلك لم يتحقق لهم، بينما جاء الرد من المنتخب الطاجيكي في الدقيقة (58) عن طريق أليشر دزاليلوف لكن الحارس خالد عيسى تصدى ببراعة للكرة.

وفي الدقيقة (71) ظهر دزاليلوف مرة أخرى ليهدر فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني وقتل المباراة، بعدما تسلم تمريرة رائعة من شاخروم سامييف، لكنه فشل في وضع الكرة بالمرمى الشاغر بطريقة غريبة.

واصل لاعبو طاجيكستان الضغط على مرمى منتخب الإمارات في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة رغم التقدم في النتيجة، قبل أن يرد يحيى الغساني بتسديدة رائعة في الدقيقة (90+1) لكن القائم الذي صدّ الكرة بدلًا عن الحارس وحرمه من تعديل النتيجة.

الحمادي عادل النتيجة للإمارات في الوقت القاتل

وفي الوقت الذي كانت فيه الجماهير تنتظر صافرة نهاية المواجهة بفوز طاجيكستان، نجح خليفة الحمادي في تسجيل هدف التعادل بضربة رأسية رائعة في الدقيقة (90+5) بعد عرضية بالمقاس من زميله علي صالح، ليحتكم المنتخبان إلى شوطين إضافيين.

تواصلت نتيجة التعادل (1-1) خلال الشوطين الإضافيين، ولم ينجح أي طرف في التقدم مجددًا، لتكون ركلات الترجيح هي المحدد للمنتخب الفائز والمتأهل إلى ربع النهائي، حيث ابتسم الحظ لمنتخب طاجيكستان وفاز (5-3) بعدما أهدر كايو كانيدو ركلة الإمارات الثانية.

جدير بالذكر أن منتخب طاجيكستان سيواجه المنتخب الفائز من مباراة منتخبي الأردن والعراق المقررة يوم غد الإثنين في ثمن النهائي، بينما سيواجه منتخب أستراليا أول المتأهلين على حساب إندونيسيا (4-0) نظيره المتأهل من مواجهة منتخبي السعودي وكوريا الجنوبية المقررة الثلاثاء.

شارك: