مدرب قطر: تعلمنا "درسًا" من الهزيمة ضد الإمارات وهدفنا الفوز على كوريا الشمالية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
ماركيز لوبيز (يسارًا) المدير الفني لمنتخب قطر (X:QFA)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب الإسباني ماركيز لوبيز، مدرب قطر أن العنابي تعلم درسًا من الخسارة أمام الإمارات في تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ويحل المنتخب القطري ضيفًا على نظيره كوريا الشمالية، عصر الثلاثاء في اللقاء الذي يُقام في ملعب "لاوس الوطني الجديد"، برسم الجولة الثانية من مرحلة الدور الثالث في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026.

وكان منتخب قطر، قد تلقى خسارة مفاجئة على يد منتخب الإمارات بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم، يوم الخميس الماضي ملعب "أحمد بن علي"، برسم الجولة الأولى من التصفيات، وشدد المدرب الإسباني على أن لاعبي "العنابي" تعلموا من هذه الخسارة ويستهدفون تحقيق الفوز في لقاء الغد ضد كوريا.

مدرب قطر يتعهد بتحقيق الفوز على كوريا الشمالية

وقال ماركيز لوبيز في تصريحات في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "لقد خسرنا أمام الإمارات ولم تكن ضربة البداية كما أردنا، ولكننا عازمون على تصحيح الأوضاع ونطمح للفوز دون شك في مباراتنا الصعبة أمام كوريا الشمالية".

وأضاف مدرب قطر: "الأخطاء جزء من كرة القدم وهو ما ارتكبناه أمام الإمارات على الرغم من استحواذنا وسيطرتنا وضياع العديد من الفرص، الخسارة أمر وارد في كرة القدم، لكن علينا بذل الجهد وتحقيق الأفضل أمام المنتخب الكوري القوي لتحقيق الفوز".

وأكد ماركيز لوبيز مدرب قطر أن الجميع استوعب درس الخسارة، والتفكير حاليًا في كيفية تحقيق الفوز في مباراة كوريا الشمالية، مُشيرًا إلى أنه شاهدهم في مباراتهم الأخيرة أمام أوزبكستان وأن أداءهم كان جيدًا رغم الخسارة.

وختم مدرب العنابي حديثه برسالة إلى الجماهير القطرية موجهًا الشكر لهم على الدعم والمؤازرة وطالبهم بالاستمرارية لعودة الانتصارات من جديد.

يوسف عبد الرزاق: سنبذل أقصى جهد من أجل الفوز

ومن جانبه قال، يوسف عبد الرزاق لاعب منتخب قطر: "لقد استمعنا لحديث المدرب وتعليقه عن خسارتنا أمام الإمارات والسلبيات والأخطاء التي وقعنا فيها، كما طالبنا بتنفيذ تعليماته الخاصة بالمباراة المقبلة بدقة، وهو ما عزمنا عليه وسنبذل أقصى جهد لتحقيق الفوز وحصد ثلاث نقاط".

ووجه يوسف رسالة لجماهير العنابي قال فيها: "لطالما آزرتمونا وكنتم سببًا رئيسًا في انتصاراتنا، وباستمرار دعمكم سنعود للانتصارات من جديد ونكمل المشوار معًا".

يُذكر أن المنتخبين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة يتأهلان مباشرةً إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتوفر مقعدان آخران للتأهل من خلال منافسات الملحق (الدور الرابع) للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، مع مقعد إضافي متاح للتأهل من خلال الملحق العالمي.

شارك: