منتخب الأردن يفقد أحد أسلحته في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-01-23 00:38
منتخب الأردن يخسر أحد أسلحته في بقية مشواره بكأس آسيا 2024 (X/JordanFA)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكّد منتخب الأردن خسارة أحد أسلحته الأساسية والمتمثلة في لاعب خط الوسط، نور الروابدة، فيما تبقى من منافسات كأس آسيا 2024، التي تستضيفها قطر في الفترة الممتدة من 12 يناير إلى 10 فبراير المقبل.

وأكّد القائمون على منتخب الأردن انتهاء مشوار اللاعب في الحدث القاري بسبب كسر في أحد الأضلع، وذلك من خلال بيان رسمي أعلن عنه الاتحاد الأردني لكرة القدم الإثنين.

وأوضح الاتحاد الأردني على موقعه الرسمي أنّ الفحوص الطبية التي خضع لها نجم منتخب الأردن الروابدة، ولاعب وسط سيلانغور الماليزي، صباح اليوم: "أظهرت إصابته (الروابدة) بكسر في الضلع السادس، ما يؤكد غيابه عن الملاعب لمدة تتراوح من ثلاثة إلى أربعة أسابيع، وبالتالي غيابه عن منتخب النشامى في المباريات المتبقية".

نهاية مشوار الروابدة مع منتخب الأردن

وشارك الروابدة أساسيًّا في مباراة منتخب الأردن الأولى، التي انتهت بالفوز على ماليزيا 4-0، وغاب عن المباراة الثانية أمام كوريا الجنوبية التي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2) بسبب الإصابة، علمًا أنه حضر المؤتمر الصحفي عشية إقامتها، قبل أن تتأكّد نهاية مغامرته في المعترك القاري لاحقًا.

ويتصدر منتخب الأردن المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، متساويًّا مع "الشمشون" الكوري بفارق نقطة واحدة أمام البحرين، فيما تحتل ماليزيا المركز الأخير دون رصيد.

ويخوض منتخب النشامى مباراته الثالثة والأخيرة في دور المجموعات، الخميس، أمام البحرين حيث يحتاج فقط إلى التعادل لبلوغ الدور ثمن النهائي مباشرةً دون الدخول في حسابات أفضل أربعة منتخبات بالمركز الثالث.

ويتأهل الأول والثاني كل مجموعة، إضافةً إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث من المجموعات الستة إلى الدور ثمن النهائي.

وقدّم منتخب الأردن بقيادة نجمه المميز ومحترف نادي مونبلييه الفرنسي، موسى التعمري، أداءً لافتًا في هذه النسخة القطرية من البطولة، بتحقيقه فوزًا استعراضيًّا على ماليزيا وتعادلًا أمام العملاق الكوري الجنوبي، وهو ما عزّز ثقة الجماهير الأردنية في تحقيق إنجاز تاريخي.

وجاءت إنجازات النشامى في كأس آسيا 2024، لِتُناقض فترة التحضيرات الصعبة التي عاشها لاعبو المدرب المغربي الحسين عمّوتة، والذين تعرّضوا لانتقادات قوية بسبب تدهور النتائج في بعض المباريات الودية، لا سيما السقوط أمام اليابان بنتيجة ثقيلة، استقرت على سداسية كاملة مقابل هدف يتيم.

شارك: