منتخب الأردن يسعى لفك عقدته أمام كوريا الجنوبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-19 20:34
نجوم منتخب الأردن لكرة القدم (Facebook/JFA)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى منتخب الأردن لفك عقدته أمام منتخب كوريا الجنوبية عندما يلتقيه، السبت، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لكأس آسيا 2024 بقطر.

وتُجرى المواجهة بين "النشامى" و"محاربي التايغوك"، على الساعة 14:30 بتوقيت مكة المكرمة بملعب "الثمامة"، ويحتل منتخب الأردن صدارة مجموعته الخامسة برصيد 3 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على منتخب كوريا الجنوبية الذي يأتي في المركز الثاني بنفس العدد من النقاط.

وسبق للمنتخبين الأردني والكوري الجنوبي أن التقيا في 5 مناسبات سابقة، وتمكن "محاربو التايغوك" من إحراز 3 انتصارات، مقابل افتراق المنتخبين على نتيجة التعادل في مناسبتين اثنتين.

ولعب منتخب الأردن أول مرة أمام كوريا الجنوبية في كأس آسيا 2004، وانتهت المواجهة بين المنتخبين بالتعادل من دون أهداف، لذلك فإن منتخب "النشامى" سيسعى في لقاء الغد للإطاحة بـ "محاربي التايغوك"، وإنهاء عقدة عدم الفوز عليهم.

منتخب الأردن يملك أرقامًا إيجابية قبل ملاقاة "محاربي التايغوك" 

ويملك منتخب الأردن أرقامًا إيجابية قبل مواجهة "محاربي التايغوك"، حيث لم يتعرض لأي خسارة في آخر 5 مباريات لعبها ضمن بطولة كأس آسيا، ونجح في تحقيق 3 انتصارات وتعادلين اثنين.

وحقق "النشامى" انطلاقةً رائعةً في كأس آسيا قطر 2024 بإحرازهم فوزًا كبيرًا قوامه أربعة أهداف دون رد أمام ماليزيا، وهي النتيجة الإيجابية التي سترفع معنويات رفاق النجم موسى التعمري قبل مواجهة كوريا الجنوبية.

لكن يجب على منتخب الأردن الحذر من منتخب كوريا الجنوبية، كون هذا الأخير أحرز الفوز في آخر 8 مباريات لعبها ضمن دور مجموعات العرس الكروي الآسيوي، كما يبحث عن انتصاره التاسع تواليًا؛ ليعادل رقم منتخب إيران الذي سجل 9 انتصارات متتالية في دور مجموعات كأس آسيا ما بين نسختي 2007 و2019، وكذا منتخب اليابان الذي حقق نفس الرقم ما بين نسختي 2011 وإلى غاية النسخة الحالية في قطر.

جدير بالذكر أن المغربي الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن قد أقر في مؤتمره الصحفي الذي عقده، اليوم الجمعة، بصعوبة المواجهة أمام كوريا الجنوبية، وأكد أن لاعبيه مطالبون باللعب بروح عالية وتنظيم جيد؛ لتخطي عقبة المنافس، والتأهل إلى ثمن النهائي.

شارك: