منتخب الأردن يستعد في دوشنبه لمواجهة طاجيكستان

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-13 22:22
جانب من تدريبات منتخب الأردن في العاصمة الأردنية عمّان (twitter/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصل وفد المنتخب الأردني إلى طاجيكستان مساء اليوم الإثنين عبر طائرة خاصة، تأهبًا لمواجهة أصحاب الأرض يوم الخميس القادم، في افتتاح مباريات المجموعة السابعة ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

ويطمح النشامى، في بداية مشوارهم الطويل نحو حلم بلوغ "المونديال" للمرة الأولى في تاريخهم، للعودة بنقاط المباراة، وتسجيل بداية قوية تسهّل مهمتهم في المنافسة على صدارة المجموعة، التي تضم أيضًا المنتخبين السعودي والباكستاني، والمُقرر لهما أن يلتقيا الخميس أيضًا على أرض الأول.

ويدخل المنتخب الأردني، اعتبارًا من غدٍ الثلاثاء، آخر مراحل تحضيراته للمواجهة التي يحتضنها الاستاد الجمهوري المركزي في العاصمة الطاجيكية دوشنبه؛ حيث يُنتظَر أن يرفع الجهاز الفني بقيادة المغربي الحسين عموتة من وتيرة تحضيراته الفنية والبدنية، واستغلال عامل الوقت لتنفيذ البرنامج التدريبي وفق جدول زمني محدد.

ويستهدف عموتة وصول لاعبيه إلى أقصى درجات الجاهزية، ودخول اللقاء بثقة ومعنويات عالية، بما يُمكّن الفريق من فرض أسلوبه وإظهار قدراته الحقيقية، وفق نسقٍ متزنٍ يضمن الصلابة الدفاعية والنجاعة الهجومية بذات الوقت، دون ترك فرصة للمنافس لاستغلال عاملَي الأرض والجمهور؛ حيث من المُنتظر أن يحظى المنتخب الطاجيكي بمؤازرة جماهيرية كبيرة.

وبدا واضحًا خلال التجمع الحالي أن الحالة المعنوية للاعبي الأردن في أفضل حالاتها، وأن الجميع عاقد العزم على بذل قصارى جهده، لتقديم أداء يليق بالسمعة الطيبة والمكانة العالية التي يحظى بها النشامى على صعيد القارة، والتي تُرجّح كفتهم للتفوق على منافسهم وإبعاده عن خط المنافسة، مع ضمان المزاحمة على المراكز الأولى.

وما يزيد من جرعة التفاؤل وارتفاع مؤشر الثقة بقدرة المنتخب على العودة بنقاط المباراة، هي الأسبقية التاريخية للنشامى على حساب نظيرهم الطاجيكي؛ إذ سبق للمنتخبين أن تواجها في تصفيات كأس العالم 2018 في مناسبتين، ونجح النشامى حينها في حسم مواجهتَي الذهاب والإياب لصالحهم 1-3 و3-0 على التوالي، قبل أن يتبادل المنتخبان الفوز وديًّا على هامش معسكر تدريبي جمعهما في الإمارات قبل عامين.

ويشارك في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة 36 منتخبًا، وُزِّعوا على 9 مجموعات؛ بواقع 4 فرق في كل مجموعة، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثالث والحاسم من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وكأس أمم آسيا 2027.

شارك: