منتخب الأرجنتين يهزم كندا بثنائية في افتتاح كوبا أمريكا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-21 10:49
منتخب الأرجنتين يفتتح مشواره في كوربا أمريكا بفوز على كندا (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهل منتخب الأرجنتين حملة الدفاع عن لقب كوبا أمريكا بفوز صعب على كندا بنتيجة 2-0،  فجر الجمعة، في افتتاح النسخة الـ48 من البطولة الأمريكية التي تستضيفها الولايات المتحدة.

احتضن ملعب "مرسيدس بنز" في مدينة أطلنطا عاصمة ولاية جيورجيا المواجهة أمام حضور جماهيري فاق 70 ألف مشجع، تابعوا حفل افتتاح البطولة البسيط الذي نشطه المغني الكولومبي الشهير "فيد"، قبل صافرة البداية بدقائق قليلة.

وانطلقت المباراة بنسق سريع، حيث كان منتخب الأرجنتين قريبًا من تسجيل هدف التقدم بعد مرور 8 دقائق فقط، عبر النجم المخضرم أنخيل دي ماريا، حين خطف كرة وانطلق في هجمة مرتدة سريعة قبل أن يتوغل داخل منطقة الجزاء، ثم يسدد كرة نجح حارس كندا ماكسيم كريبو في التصدي لها ببراعة.

واستحوذ لاعبو "التانغو" على الكرة في معظم أطوار أول نصف ساعة من المباراة، لكن دون نجاحهم في الوصول إلى مرمى المنافس، بينما كان أول رد فعل حقيقي من المنتخب الكندي عند الدقيقة (31) عبر المهاجم تاجون بوشانان، لكن تسديدته لم تشكل خطرًا على الحارس إيميليانو مارتينيز ومرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة (39) انطلق رودريغو دي بول من الجهة اليمنى، قبل أن يوزع كرة داخل منطقة الجزاء، استقبلها المتقدم إلى الأمام أليكسيس ماك أليستر بضربة رأسية، لكن الحارس الكندي كان يقظًا ونجح في التصدي للكرة من دون مشاكل، محافظًا على نظافة شباكه مرة أخرى.

وردّ مارتينيز على الحارس الكندي كريبو، حين تصدى لرأسية نجم بورتو البرتغالي ستيفن أوستاكيو القوية في الدقيقة (43)، بعدما وصلته توزيعة بالمقاس من قلب الهجوم جوناتان ديفيد، وهي الفرصة التي انتهى عليها شوط المباراة الأول.

منتخب الأرجنتين يحقق الأهم في الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، اختلف الوضع على مستوى النتيجة، حيث تقدم منتخب الأرجنتين بالهدف الأول عبر نجم مانشستر سيتي جوليان ألفاريز، وبالتحديد عند الدقيقة (49) عندما تابع كرة من زميله ماك أليستر داخل منطقة الجزاء وأسكنها في قلب المرمى بتسديدة قوية، ثم كاد اللاعب نفسه يسجل هدفًا ثانيًا بعد دقيقة واحدة، عبر تسديدة قوية حولها الحارس إلى ركنية بصعوبة.

وأهدر ليونيل ميسي فرصة محققة لتسجيل هدف ثانٍ لمنتخب بلاده في الدقيقة (65)، عندما وصلته تمريرة رائعة من الحارس مارتينيز، حيث انفرد بالحارس الكندي، لكنه لم ينجح في التسجيل بعد تسديدة أرضية، لترتد إليه الكرة مجددًا ويراوغ الحارس، ثم يسدد كرة قصيرة حاول من خلالها رفع الكرة عاليًا، لكنه فشل في ذلك.

ونجح البديل لاوتارو مارتينيز في تأمين فوز منتخب الأرجنتين، حين سجل الهدف الثاني في الدقيقة (88) بصناعة من النجم ليونيل ميسي، لينتهي اللقاء بفوز أبطال العالم، وحصد ثلاث نقاط مهمة أمام منتخب كندي مميز.

شارك: