منتخب الأرجنتين.. نهاية عصر ميسي و10 خشبات

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 18:15
مراسم تتويج منتخب الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا 2024 (X/Argentina)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهرت خلال مشاركة منتخب الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا أدلة كثيرة على نهاية عصر النجم ليونيل ميسي و10 خشبات، وهو الاسم الذي كان يعرف به لاعبو "التانغو" من طرف بعض المتابعين خلال الأعوام القليلة الماضية.

وتوج المنتخب الأرجنتيني بلقب كوبا أمريكا للمرة الـ 16 في تاريخه، بعد تفوقه فجر اليوم الإثنين على منتخب كولومبيا في النهائي بنتيجة (1-0)، وذلك في المباراة التي أقيمت بملعب "هارد روك" بمدينة ميامي الأمريكية.

وقبل فوز ميسي بأول لقب مع منتخب الأرجنتين الأول في كوبا أمريكا 2021، كان يلام زملاؤه على عدم مساعدته لحصد الألقاب، وكانت التهم توجه لبعض اللاعبين بعدم تقديم يد العون له، ولكن هذا الوضع تغير تدريجيًّا، والنتيجة فوز "التانغو" بـ 4 ألقاب في آخر 3 أعوام، وهي كوبا أمريكا مرتين وكأس العالم مرة واحدة وفيناليسيما في مناسبة واحدة.

منتخب الأرجنتين يدخل عهدًا جديدًا

وقبل تتويجه بلقب كوبا أمريكا 2021، خسر ميسي نهائي البطولة في نسخ 2007 و2015 و2016، بالإضافة إلى السقوط في نهائي كأس العالم 2014 ضد ألمانيا، ولم تكن توجه أصابع الاتهام بعد كل هذه الإخفاقات إلى "ليو" إطلاقًا، بل إلى زملائه في المنتخب الأرجنتيني، بحجة عدم مساعدته على نيل الألقاب، وإلى درجة دفعت بالبعض إلى وصفهم بـ"الخشبات".

ومنذ كوبا أمريكا 2021 تغير الوضع، حيث أصبح رفاق "البرغوث" يساعدونه، والنتيجة هي نيل لقب الكوبا في البرازيل، ثم لقب المونديال في 2022، وفيناليسيما عام 2022 أيضًا، ولكن الوضع تغير بشكل كبير خلال نسخة كوبا أمريكا 2024.

ولم يلعب ميسي دورًا كبيرًا في حصد الأرجنتين لقب الكوبا في نسخة 2024، حيث اكتفى بتسجيل هدف واحد وتقديم تمريرة حاسمة واحدة كذلك، في 5 مباريات لعبها ضمن البطولة، كما أن منتخب "التانغو" لم يتأثر لغياب نجم نادي إنتر ميامي الأمريكي عنه في المباراة الثالثة لدور المجموعات أمام البيرو، وفاز بها بنتيجة (2-0).

وفي ربع النهائي، أنهى المنتخب الأرجنتيني الوقت الأصلي لمباراته ضد الإكوادور بالتعادل (1-1)، وفي سلسلة ركلات الترجيح، ضيع ميسي ركلته الترجيحية، ليتألق الحارس إيمليانو مارتينيز في ضربات الترجيح، ويؤهل منتخب بلاده إلى نصف النهائي بنتيجة (4-2).

ولم يكن ميسي هو الهداف الأول لمنتخب الأرجنتين في كوبا أمريكا، بل كان هذا اللقب من نصيب زميله لاوتارو مارتينيز الذي سجل 5 أهداف في 6 مباريات، وقاد "التانغو" للفوز في النهائي ضد كولومبيا، إثر توقيعه هدفًا في الأشواط الإضافية، كما نال جائزة أفضل هداف في المسابقة.

ويمكن أن يضاف إلى تألق زملاء ميسي ضمن منتخب الأرجنتين خلال كوبا أمريكا 2024 لمسة المدرب ليونيل سكالوني، الذي نجح في تكوين مجموعة قوية ومتجانسة لا تعتمد على "ليو" فقط، من أجل إحراز الانتصارات وحصد الألقاب.

شارك: